الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مسؤول صيني: الاقتصاد اليوناني سينهض باجتهاد كل الأطراف

المصدر: "رويترز"
مسؤول صيني: الاقتصاد اليوناني سينهض باجتهاد كل الأطراف
مسؤول صيني: الاقتصاد اليوناني سينهض باجتهاد كل الأطراف
A+ A-

أكَّد نائب وزير المال الصيني تشينغ قوبنغ اليوم، أنَّ الصين واثقة من أنَّ الاقتصاد اليوناني سينهض باجتهاد كل الأطراف، ولكنَّها لم تقل ما إذا كان رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قد يحضر اجتماع قمة للقوى الصاعدة في وقتٍ لاحقٍ في هذا الأسبوع في روسيا.
ورفض اليونانيون بغالبية ساحقة شروط برنامج للانقاذ من الدائنين أمس، ما يثير مزيداً من الغموض في شأن مستقبل عضوية اليونان في منطقة الأورو ويعمق مواجهة مع المقرضين.
وقال تشينغ إنَّه يعتقد أنَّ أزمة الديون اليونانية "ستُحل بشكل ملائم."
وقال للصحافيين في التعليق الرسمي الأول للصين على الاستفتاء اليوناني "أعتقد أنَّ اجتهاد كل الأطراف سيُغير الوضع الاقتصادي لليونان"، مضيفاً أنَّ "الأزمة الاقتصادية "ستُعالج بشكل ملائم.
وقال "مسألة ما إذا كانت ستُعالج بشكل ملائم أم لا لن يكون لها تأثير على اليونان وشعبها فحسب، ولكن سيكون لها أيضاً تأثير مهم على العالم."
وسُئل عما إذا كان تسيبراس قد يحضر قمة مجموعة بريكس التي تُعقد هذا الأسبوع لخمس من الاقتصادات الناشئة، وهي البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا، قال تشينغ إن قرار دعوة دول أخرى من عدمه يعود لروسيا بوصفها الدولة المضيفة.
وقال وزير المال الروسي الأسبوع الماضي إنَّ روسيا لم تعرض على اليونان فرصة أن تصبح عضواً في بنك التنمية الجديد الذي تقوم مجموعة "بريكس" بإنشائه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم