السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لقب ثالث قياسي للولايات المتحدة في كرة السيدات بفوزها على اليابان

المصدر: (رويترز)
لقب ثالث قياسي للولايات المتحدة في كرة السيدات بفوزها على اليابان
لقب ثالث قياسي للولايات المتحدة في كرة السيدات بفوزها على اليابان
A+ A-

انفرد المنتخب الاميركي برقم قياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم للسيدات في كرة القدم، باحرازه اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعدما اكتسح اليابان 5 – 2 فجر اليوم، في المباراة النهائية للنسخة السابعة، التي اجريت بينهما على ملعب "بي سي بلاس" في مدينة فانكوفر، امام 53341 متفرجاً، غالبيتهم شجعوا المنتخب الاميركي.


وجاء الفوز بفضل أسرع ثلاثية "هاتريك" في البطولة عن طريق الكابتن كارلي لويد (32 سنة).
وهزت لويد الشباك ثلاث مرات في الدقائق الـ 16 الاولى، أ ليتقدم المنتخب الاميركي 4 – 0 على اليابان بطلة 2011.
وشعرت لاعبات اليابان بالصدمة وسط تفوق واضح في انهاء الهجمات للمنتخب الاميركي المتوج في المسابقة قبل نهائي اليوم في 1991 و1999.
وقالت لويد بعد اللقاء: "أنا فخورة للغاية بهذا الفريق. هذا غير معقول. أنا فخورة بشكل لا يعقل بكل لاعبة في هذا الفريق. كنت في مهمة لمساعدة هذا الفريق وبذلت جهداً كبيراً. هذا أمر رائع وأنا فخورة للغاية بكل شيء."
ولم يسجل أي فريق أكثر من هدفين في نهائي كأس العالم للسيدات من قبل، لكن لويد بمفردها تجاوزت هذا العدد في أول 16 دقيقة من اللقاء.
وجاء الهدف الافتتاحي في الدقيقة الثالثة عندما أرسلت ميغان رابينوي تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لتحول لويد الكرة بقوة في شباك الحارسة ايومي كايهوري.
واهتزت شباك اليابان مرة أخرى بعد دقيقتين عندما ضاعفت لويد تقدم المنتخب الاميركي من كرة ثابتة أخرى.
ونفذت لورين هوليداي ضربة حرة، وفشل دفاع اليابان في ابعاد الكرة فوصلت إلى لويد لتسددها بسهولة داخل المرمى.
وحاول المنتخب الياباني ترتيب صفوفه، لكن شباكه اهتزت مرة ثالثة في الدقيقة 14 عن طريق هوليداي التي استفادت من خطأ لازوسا ايواشيميزو.
وكانت شباك اليابان اهتزت ثلاث مرات فقط في ست مباريات بالبطولة قبل النهائي أمام المنتخب الاميركي.
وأكملت لويد ثلاثيتها الشخصية بصورة رائعة، عندما استغلت تقدم حارسة اليابان لتسدد في المرمى من منتصف الملعب تقريبا.
وقالت جيل ايليس مدربة المنتخب الاميركي وهي تشير إلى لويد "انها خطيرة. انها غير معقولة وهي نجمة ساطعة. أنا سعيدة للغاية من أجلها."
وأضافت: "أنا فخورة للغاية بهذا الفريق وبجميع اللاعبات وسعيدة من أجل الفريق بأكمله."
وقلصت اليابان الفارق في الدقيقة 27 عبر يوكي اوجيمي التي سددت بقوة من داخل منطقة الجزاء في شباك الحارسة هوب سولو.
وأضافت اليابان هدفها الآخر في بداية الشوط الثاني، عندما وضعت جولي جونستون لاعبة المنتخب الاميركي الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقها بعد تمريرة عرضية من ايا ميامي.
لكن آمال اليابان في العودة لأجواء اللقاء تلاشت بعد دقيقتين عندما اختتمت توبين هيث خماسية المنتخب الاميركي، بعد تمريرة من مورغان بريان.
وتولى تتويج الفريق البطل، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم احد نواب رئيس "الفيفا" الكاميروني عيسى حياتو، وسط صفير استهجان من قبل الجمهور. ونالت لويد جائزة افضل لاعبة في البطولة (الاميركية الثانية تحرز الجائزة بعد كارين جينينغز في 1991)، والحارسة هوب سولو جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارسة مرمى (للمرة الثانية توالياً)، والالمانية سيليا ساسيتش جائزة الهدافة برصيد ست اصابت، والكندية كاديشا بوشانان جائزة افضل لاعبة ناشئة. ودعا الرئيس الاميركي باراك أوباما لويد ورفاقها الى زيارة البيت الأبيض في تغريدة له على "تويتر"، مثمناً انجاز الفريق.
وتستضيف فرنسا النسحة الثامنة من البطولة في 2019.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم