الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: حقيقة "الانقلاب" على السيسي

المصدر: "النهار"
بالفيديو: حقيقة "الانقلاب" على السيسي
بالفيديو: حقيقة "الانقلاب" على السيسي
A+ A-

نفض الرئيس عبدالفتاح السيسي الغبار عن البدلة العسكرية، ونبش نجوم المشير للمرة الاولى منذ استقالته من منصب وزير الدفاع، وبعد 465 يومًا من آخر ظهور "عسكري" له، وذلك خلال زيارة لسيناء السبت أثارت جدلاً.


ولئن خاطب السيسي عناصر القوات المسلحة بانه زار سيناء بالزي العسكري "تقديراً لكم، احتراماً لكم"، تجاوز الجدل في شأن الزي أبعاد الزيارة أحياناً، وتداول عدد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لزيارة الرئيسي المصري مصحوبًا بتعليق صوتي للإعلامية لميس الحديدي ،وهي أيضاً زوجة الاعلامي عمرو أديب ينطوي على نقد للزيارة.


الفيديو الذي حمل عنوان "هجوم لميس على الرئيس السيسي" أبرزته الصفحات المنسوبة الى "الاخوان المسلمين" والمؤيدة للجماعة.


ونقلت شبكات اخبارية عن الحديدي قولها في الشريط: " السيسي خائف حتى وهو وسط الجيش المصري".


الا أن صحيفة "المصري اليوم" نشرت أن الفيديو "مُفبرك"، إذ ان الفيديو الأصلي يوضح أن الإعلامية المصرية وجهت حديثها الى الرئيس المعزول محمد مرسي في آذار 2013، بعدما عرضت مقطع فيديو مسجلاً لعملية تأمين مرسي، أثناء أدائه صلاة الجمعة، في مسجد المنطقة العسكرية المركزية بالعباسية.


وقالت الحديدي في مقطع الفيديو الأصلي: "لم نر هذه الصورة من قبل، ما هذه الثكنة العسكرية التي تصلي فيها يا ريس أنت وسط الجيش المصري... واضح إنك قلق من الجيش المصري حتى تضع حرس تابع للحرس الجمهوري وأنت وسط رجال القوات المسلحة، هذا معناه أنك خائف حتى وأنت تصلي".


وكان مرسي في الفيديو واقفاً في الصف الأول مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، اذ كان وزيراً للدفاع وعدد كبير من قيادات القوات المسلحة.


"ولاية اسلامية"
وفي كلمة له أمام عدد من ضباط وجنود الجيش خلال زيارة مفاجئة لشمال سيناء السبت، قال الرئيس المصري إن المتشددين الذين هاجموا عددا من الكمائن العسكرية في شمال سيناء الأسبوع الماضي حاولوا إقامة ولاية إسلامية، لكن الجيش تصدى لهم وكبدهم خسائر "غير متصورة"، في اشارة الى الاشتباكات العنيفة في المنطقة المضطربة بين الجيش وعناصر جماعة "ولاية سيناء "التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينتي الشيخ زويد ورفح.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم