الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"إلك يا بعلبك"... في ظل المواكبة الأمنية من بيروت وحتى بعلبك

المصدر: "النهار" - بعلبك
وسام اسماعيل
"إلك يا بعلبك"... في ظل المواكبة الأمنية من بيروت وحتى بعلبك
"إلك يا بعلبك"... في ظل المواكبة الأمنية من بيروت وحتى بعلبك
A+ A-

يوماً بعد يوم يتمسّك اهالي مدينة بعلبك بإقامة فاعليات "مهرجانات بعلبك الدولية "مهرجاناتها لصيف 2015 بالرغم من التحديات الامنية التي تعيشها القرى الحدودية على السلسلة الشرقية لترقص سنونو القلعة فرحا وطربا وتوقظ امجادها التي تحمل عبق التاريخ وبوح المكان وأسرار الزمان.


وككل سنة، تحضن فاعليات المهرجان أسماء لبنانية وعربية وعالمية بدءًا من 31 تموز إلى 29 آب على وقع الحماية الامنية من الجيش اللبناني الذي اكد استعداده لتأمين الأمن في حفلات مهرجانات بعلبك.


وتشهد أرجاء المسرح والمدرج زحمة عمال في ورشة كاملة في بعلبك انطلق العمل بها منذ أيام. وتدخل التحضيرات الميدانية للافتتاح في سباق مع الوقت، إذ تتواصل اللمسات على الأعمال والتجهيزات على قدم وساق من اللجان المتخصصة في مهرجانات بعلبك الدولية على كل الصعد التقنية والفنية منها. وبدأت معالم المسرح الجديد لهذه السنة تظهر، ليتسع لـ2550 مشاهداً فيما كان سابقًا يتسع لـ4500 مشاهد، ويضم منصة خاصة للمصورين، ويراعي الشكل المسرحي والمشهدية البصرية لمواكبة برنامج موزع على 5 عروض على أدراج معبد باخوس. فيما تظهر خلفه الاعمدة بحلة جديدة.


والبرنامج على الشكل الآتي:


-الجمعة 31 تموز العرض الاحتفالي الذي يفتتح المهرجان من خلال العرض التكريمي للمدينة " إلك يا بعلبك " سيجمع المخرج نبيل الاظن كل من نصوص ادونيس وصلاح ستيتية،ناديا تويني،ايتيل عدنان، عيسى مخلوف، طلال حيدرووجدي معوّض، والموسيقى لعبد الرحمن الباشا، غدي الرحباني، بشارة الخوري، ناجي حكيم، مرسيل خليفة، ابراهيم معلوف، زاد ملتقى، وغبريال يارد، وأداء الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية بقيادة هاروت فازليان ويقدم طارق رمو وصلة بهلوانية، كما تشارك فاديا طنب الحاج في الغناء ورفيق علي أحمد في تمثيل النصوص وتشارك "فرقة المجد " ويصمم الأزياء ربيع كيروز لتتآلف وتتناغم في عمل مسرحي ضخم.
-الأحد 9 آب: المغنية المغربية الفرنسية هندي زهرة في حفل موسيقي يندرج في إطار موسيقى "world".
-الأحد 16آب: المغني وعازف الغيتار الكاميروني ريتشارد بونا في حفلة موسيقية.
- الثلاثاء 21 آب: الفنانة السورية ميادة الحناوي في حفلة طربية لتشارك لاول مرة ضمن مهرجانات لبنانية دولية.
- السبت 29 آب: فرقةEARTH WIND&FIRE EXPERIENCE في حفلة Pop – Disco.


وترميم معبد باخوس فرض نقل جمهور المهرجان في الخميس 30 آب من قلعة بعلبك الى بيروت لمبنى خان الحرير La magnanerie في سد البوشريةحيث تقدم فرقة الرباعي الوتري موديلياني مقطوعات لبيتهوفن وموزار وهايدن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم