الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

طيران التحالف العربي يدمر مصنعا للصواريخ قرب صعدة

المصدر: (أ ف ب)
طيران التحالف العربي يدمر مصنعا للصواريخ قرب صعدة
طيران التحالف العربي يدمر مصنعا للصواريخ قرب صعدة
A+ A-

أفادت مصادر قبلية ان طيران التحالف العربي الذي يشن غارات في اليمن بقيادة السعودية، قصف مصنعا للصواريخ والذخائر قرب صعدة، مما ادى الى مقتل 23 شخصا.


واضافت المصادر ان المصنع الواقع في ساقين القريبة من صعدة، معقل المتمردين الحوثيين الشيعة في شمال اليمن، استهدفته الغارة الجوية ليل الجمعة السبت.


وفي العاصمة صنعاء، شنت طائرات التحالف فجر السبت اربع غارات على مخزن للاسلحة مما ادى الى انفجارات، وخمس غارات على مقر قيادة الدفاع الجوي بحسب شهود.


واستهدفت غارة جوية اخرى للتحالف في صنعاء منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، كما ذكرت مصادر قريبة من المتمردين، مما ادى الى سقوط قتلى بين المتمردين الموجودين فيه. ويسيطر الحوثيون على منزل الرئيس اليمني منذ احتلوا العاصمة في اذار.


وفي جنوب اليمن، لقي 23 متمردا مصرعهم مساء الجمعة في عدن خلال معارك مع القوات الموالية للحكومة وفي غارات جوية للتحالف، فيما قتل اثنان آخران بانفجار عبوة قرب عتق كبرى مدن محافظة شبوة، كما ذكرت مصادر عسكرية.


وفي عدن يعتبر الوضع كارثيا. فالناس يواجهون نقصا في المواد الغذائية، وظهرت امراض مثل الملاريا والتيفوئيد وحمى الضنك، بسبب تدهور الظروف الصحية ولا يمكن معالجتها بسبب نقص الادوية.


وقد سيطر الحوثيون المدعومون من الوحدات العسكرية التي ما زالت موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مناطق شاسعة من اليمن منذ تموز 2014.


وفي 26 اذار، تولت السعودية قيادةتحالف عربي لمنع المتمردين من السيطرة على كل انحاء البلاد، علما انهم كانوا وصلوا الى عدن، ثاني مدن البلاد، مما حمل الرئيس على اللجوء الى الرياض.


ومنذ نهاية اذار  قتل 858 مدنيا ومقاتلا مواليا للحكومة واصيب 6879 بجروح في عدن، كما اعلن الجمعة مدير مكتب الصحة والسكان الخضر لصور.


أفادت مصادر قبلية في صعدة أن خمسة خبراء عسكريين إيرانيين وثمانية عشر فنيا يمنيا قتلوا في غارة جوية لطائرات التحالق استهدفت مصنعا للصواريخ البدائية والذخائر تابع لجماعةا الحوثي في مديرية ساقين بمحافظة صعدة شمال اليمن.


وفي صنعاء أفادت مصادر قريبة من جماعة الحوثي وصالح :" أن قيايدين عسكريين يتبعون جماعة الحوثي وصالح قتلوا في غارة لطائرات التحالف استهدفت منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي منتصف الليلة الماضية ولذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون منذ أواخر الماضي


وأكدت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية في الرياض أن "قصف طيران التحالف لمنزل الرئيس هادي الواقع في شارع الستين غرب العاصمة صنعاء جاء عقب معلومات استخباراتية عن وجود قيادات عسكرية حوثية داخل المنزل".


وأضاف المصدر أن "المعلومات الاستخباراتية أكدت بأن مليشيا الحوثي وصالح تتخذ من منزل الرئيس هادي مقرا لعقد اجتماعات قادتها
وأكد مقتل عدد من القياديين الكبار من المتمردين الحوثيين وعسكريين موالين للرئيس السابق علي صالح وذلك في القصف الذي تعرض له المنزل في الساعات الأولى من فجر السبت.


وفي محافظة البيضاء قالت المقاومة الشعبية انها تمكنت من تطهير معظم المواقع في مديرية الزاهل أل حميقان التي كانت تسيطر عليها مليشيا المخلوع والحوثي منذ أكثر من شهرين.


وأوضحت مصادر قبلية أن المقاومة الشعبية استعادة السيطرة على جبل الجماجم في آل حميقان بعد مواجهات عنيفقة استغرقت عدة ساعات حيث بدأت المقاومة الشعبية بشن هجوم واسع على مواقع الحوثيين في البلدة قبيل منتصف الليلة الماضية بعد أن استهدفت سيارة مفخخة ثكنة لمليشيا الحوثيين تتمركز في مديرية الأمن البيضاء وسط اليمن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم