السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الان عون: الجنرال يصر على روكز لقيادة الجيش

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
الان عون: الجنرال يصر على روكز لقيادة الجيش
الان عون: الجنرال يصر على روكز لقيادة الجيش
A+ A-

أكد عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب آلان عون، "وجود اشتباك متصاعد على المستوى الحكومي لا سيما في ظل المطلب الاساسي للتيار المتعلق بطريقة التعاطي مع المسيحيين ومشكلة الشراكة والاولويات والمرجعيات داخل الحكومة"، مشيرا الى "أن التيار سيستعمل كل الوسائل المتاحة لعدم تعطيل عمل الحكومة".


ولفت في حديث لبرنامج "اليوم السابع" عبر صوت لبنان 100,3-100,5، الى أن "مرحلة الحكومة هي مرحلة استثنائية وليست مرحلة شغور"، مشددا على أن "المرجعية المسيحية الاكبر في الحكومة هي القادرة على انتخاب رئيس للجمهورية والعمل قائم على وضع خارطة طريق في هدف بلوغ التعيينات".


واشار الى ان "العماد عون مصر على تعيين قائد المغاوير العميد شامل روكز كقائد عام للجيش اللبناني"، لافتا الى ان "المشكلة مع المسيحيين ليست مشكلة اسماء، بل باقرار المرجعية التي تقرر هذا الامر"، نافيا كل ما يحكى عن امكان وجود مقايضة بين قيادة الجيش ورئاسة الجمهورية، معتبرا انه "لا يمكن ان نطيح بباقي الاستحقاقات السياسية بظل تعثر الاستحقاق الرئاسي".


وفي ما يتعلق بموضوع الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، اشار الى أن التيار ينتظر جدول الاعمال.


وفي موضوع قيادة التيار، أوضح عون أن "تنحي الجنرال عون عن رئاسة الحزب قد يفضي االى التوافق على رئيس جديد واذا لم يحسم الموضوع يكون من الواجب الذهاب الى انتخابات عادلة ونزيهة قوامها المنافسة والديموقراطية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم