الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سقلاوي: لم يعد لدينا كيل ليطفح في صور!

المصدر: "النهار"
سقلاوي: لم يعد لدينا كيل ليطفح في صور!
سقلاوي: لم يعد لدينا كيل ليطفح في صور!
A+ A-

اقام رئيس مجلس ادارة الريجي المهندس ناصيف سقلاوي حفل افطارفي مطعم شواطينا في صور في حضور حشد من الشخصيات والمدعوين.
بعد تعريف من المحامي محمود الملاح. تحدث المفتي ان الشيخ حسن عبدالله والشيخ مدرارالحبال.
وجاء في كلمة سقلاوي"(...)انها مناسبة ان نقول في العلن ما نردده في صدورنا.. كثرت في الآونة الاخيرة الاسئلة والتساؤلات بل والانتقادات؟ وبلدية صورتقوم باجراءات لها طابع المساهمة في ضبط امن المواطنين وامانهم والسعي للحد من الزعرنات وتوقيف السيارات التي تسير من دون لوحات او اوراق او توقيف المخلين بالنظام العام. وكأن تطبيق القوانين في المدينة .تهمة يعيب فيها على البلدية".
وسأل "هل السعي للحد من الزعرنات خروج عن آداب السلطة؟ تحاسب عليه البلدية . وهل يريد البعض ان تكون المدينة ساحة للفوضى والتشبيح وهل يراد للفوضى ان تكون مزمنة . لارادع لها ولامانع. أم نريدها مدينة لحفظ كرامات الناس. وللمنتقدين اذا لم يكن بامكانكم ان تكونوا من الداعمين، فلا تكونوا من المنتقدين للفوضى. نطالب بمزيد من تنظيم الامور للناس لتكون المدينة مثالاُ للامن والأمان".
اضاف "نطلق اليوم صرخة مملؤة بالالم والأمل بان يتحرك المجتمع الاهلي لدعم تطلعات التقدم بصورنحو الافضل(...)".


وتابع "لم يعد لدينا كيل ليطفح. الى متى استباحة المواطنين واستغلال حاجاتهم وترك الذئاب تنهش اجسادهم؟ .لماذا لا تطبق القوانين على هؤلاءالديوك الذين يستخدمون المراباة وعضلاتهم لتشليح الناس ارزاقها وبيوتها .هل هذه تجارة تحت سقف قانون النقد والتسليف؟ام انها مراباة يضاف اليها التهديد؟ كم عائلةجرى تشريدها، كم مواطن دفعت الحاجة به ليخير بين دق عنقه او رهن منزله؟ ومن اين لهذه الديوك هذه الثروة من الشقق والاموال".
وختم "سيأتي من يقول ما علاقتنا بذلك؟ هل الدعوة الى تطبيق القوانين تحتاج الى حافز؟ام الىضمير.ان مسؤولية الأمن الاجتماعي من صلب واجباتنا جميعاً. هذه المدينة التي يرعاها الرئيس نبيه بري ممنوع العبث بارثها وتراثها(...)".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم