الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

البرلمان الروسي يوافق على مشروع قانون بشأن الخصوصية على الانترنت

المصدر: "رويترز"
البرلمان الروسي يوافق على مشروع قانون بشأن الخصوصية على الانترنت
البرلمان الروسي يوافق على مشروع قانون بشأن الخصوصية على الانترنت
A+ A-

اعطى البرلمان الروسي موافقته النهائية يوم الجمعة على قانون من شأنه أن يلزم محركات البحث على الانترنت بحذف معلومات شخصية عن المستخدمين من نتائجه.
ويسعى مشروع القانون الذي اقره المجلس الادنى الدوما الى محاكاة قواعد الاتحاد الاوروبي بشأن "الحق في أن تنسى" والتي يتعين على محركات البحث بموجبها ازالة نتائج معينة تظهر تحت بحث عن اسم شخص.
وذكرت وكالة انباء تاس انه بموجب التشريع الروسي الجديد سيكون لمستخدمي الانترنت الحق في طلب حذف معلومات تكون غير صحيحة أو "لم تعد ذات صلة بسبب احداث او اجراءات لاحقة".
ولاقى مشروع القانون الذي يتطلب الآن توقيعه من الرئيس فلاديمير بوتين انتقادا من شركتي انترنت في روسيا تشعران بالقلق بشأن تحقيق التوازن بين الحق في الخصوصية الشخصية في مقابل حرية المعلومات.
وقالت شركة ياندكس وهي اكبر محرك بحث في روسيا "نعتقد أن هذا التحكم بشأن نشر المعلومات لا يتعين أن يقيد الوصول الحر الى البيانات العامة. فلا يجب ان يخل بتوازن المصالح الشخصية والمصالح العامة".
وأضاف "بعد مناقشة المسودة مع مزودي محرك البحث وافق الدوما على بعض التعديلات الطفيفة على مشروع القانون".
وسيتعين على المستخدمين الآن تقديم اشارات محددة الى صفحات الانترنت التي يرغبون في حذفها وسوف يكون امام شركات الانترنت عشرة ايام لتلبية الطلب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم