الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

عون: مدعوون للنزول الى الشارع لا سيما المسيحيين

عون: مدعوون للنزول الى الشارع لا سيما المسيحيين
عون: مدعوون للنزول الى الشارع لا سيما المسيحيين
A+ A-

إعتبر رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "أنّنا نعيش في بدائية لم يسبق لها مثيل، والأسوأ أنّ هناك أشخاصاً يعيشون معنا ولكنّهم يتعاطفون مع الهمجية والعنف"، معرباً عن تفاجئه أنّ "هناك مجتمعاً ينسى تقاليده ليصل إلى النفاق والكذب والوقاحة".


وقال: "نحن اليوم معرضون لخطر الوجود لم أتصور أن أتكلم لغة عن المسيحيين فقط في وطن كنت أظنه للجميع"، مضيفاً: "إنّ المسيحيين معرضون لخطر الوجود من الذين أوصلناهم الى موقع السلطة. فثعالب السياسة يضعون يدهم على مواقع المسيحيين في السلطة، إذ لا يريدون رئيس جمهورية يمثل الشعب لأنّهم يريدون رئيساً لا يمثل أحداً ومرهوناً للخارج".


واضاف خلال عشاء هيئة المتن في التيار "الوطني الحرّ": "كرامتنا أكبر من الأزمة ونحن مدعوون للنزول الى الشارع وكذلك كل اللبنانيين لا سيما المسيحيين ويجب أن نتكل على أنفسنا"، مضيفا: "لن نغادر لأنّ الوطن وطننا ولن نكتفي بالكلام وما حصل في مجلس الوزراء أمس والذي قد يحدث الخميس المقبل يستوجب فعل قوّة".


ورأى عون أنّ "الحكومة تبشّرنا بالخراب لا سيما للمسيحيين المعرّضين لخطر الوجود"، وتابع: "اليوم لا يريدون رئيساً للجمهورية يمثّل لبنان بل يريدونه لا يمثل أحداً ومرهوناً للخارج ولمصالحه الشخصية وهم خائفون من عودة المسيحيين الى دورهم الطبيعي".


وأردف رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" أنّ "ثعالب السياسة اللبنانية يضعون أيديهم على حقوق المسيحيين ومواقعهم في السلطة وبدأ ذلك من خلال التمديد للمجلس النيابي لأكثرية غير شرعية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم