السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تتراجع وتتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في شهرين

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تتراجع وتتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في شهرين
أسهم أوروبا تتراجع وتتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في شهرين
A+ A-

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات اليوم، مُتّجهةً لتكبُّد أكبر خسائرها الأسبوعية في شهرين مع تركيز المستثمرين على الاستفتاء الحاسم في شأن مفاوضات ديون اليونان الذي سيجري الأحد.
وانخفض مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.2% إلى 1524.75 نقطة. وهبط المؤشر 3.1% منذ بداية الأسبوع، ويتجه لتكبُّد أكبر خسائره الأسبوعية منذ أوائل نيسان.
وتأثرت السوق سلباً بمخاوف من تصاعد التوتر بين اليونان ودائنيها الدوليين منذ أعلنت أثينا استفتاء مفاجئ على برنامج إنقاذها. وتشير استطلاعات الرأي إلى تقارب شديد بين معسكري المؤيدين والرافضين.
وقال محلل الأسواق لدى "آي.جي" ستان شامو " سينصب الاهتمام على اليونان ولذلك من المرجح أن يتوخى المستثمرون الحذر مع دخولنا في عطلة نهاية الأسبوع."
وهبط سهم "فيات كرايسلر" 1% بعدما قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة صناعة السيارات إنَّها قصرت في تنفيذ عمليات استدعاء تتعلق بالسلامة. وقالت إحدى الجهات التنظيمية الأميركية إنَّ "فيات كرايسلر" قد تواجه إجراء هذا الشهر بسبب أدائها.
وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني 0.1% عند الفتح، بينما استقر "كاك 40" الفرنسي وانخفض "داكس" الألماني 0.3%.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم