الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر بعد بيانات الوظائف الأميركية

المصدر: "رويترز"
الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر بعد بيانات الوظائف الأميركية
الذهب يرتفع فوق أدنى مستوى في 3 أشهر بعد بيانات الوظائف الأميركية
A+ A-

ارتفع الذهب فوق أدنى مستوياته في 3 أشهر ونصف الشهر اليوم، مع صدور بيانات ضعيفة عن الوظائف الأميركية قلَّصت التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في أيلول وأثرت سلباً على الدولار.
وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1168.26 دولاراً للأوقية (الأونصة). وهبط المعدن النفيس إلى 1156.85 دولاراً للأوقية أمس، مُسجّلاً أدنى مستوياته منذ منتصف آذار، لكنّه عوض بعض خسائره بعد صدور البيانات الأميركية.
ولا يزال المعدن الأصفر منخفضاً 0.6% منذ بداية الأسبوع، مُتّجهاً لتكبّد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي بسبب المكاسب التي حققها الدولار في وقت سابق هذا الأسبوع، بدعمٍ من أزمة ديون اليونان.
وقال متعامل في المعادن النفيسة في هونغ كونغ "بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة دعمت المعدن في الوقت الحالي، لكنّني لا أتوقع صعوداً كبيراً ما لم يسجّل الدولار هبوطاً حادّاً".
وتغلق الأسواق الأميركية اليوم بمناسبة عيد الاستقلال.
وأظهرت بيانات نُشرَت أمس ارتفاع عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية 223 ألفاً في الشهر الماضي، ليأتي دون التوقعات. وجرى تعديل نمو الوظائف في نيسان وأيار بالخفض.
ورغم الخسائر التي تكبّدها الدولار أمس، تتجه العملة الأميركية إلى تحقيق ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي، مع تضرُّر الأورو من أزمة ديون اليونان، ما حد من مكاسب المعدن الأصفر.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0.25% إلى 15.65 دولاراً للأوقية.
وانخفض البلاتين 0.2% إلى 1079 دولاراً للأوقية، بينما نزل البلاديوم 0.4% إلى 689.65 دولاراً للأوقية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم