الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

النفط يتراجع بفعل زيادة منصات الحفر الأميركية

المصدر: "رويترز"
النفط يتراجع بفعل زيادة منصات الحفر الأميركية
النفط يتراجع بفعل زيادة منصات الحفر الأميركية
A+ A-

تراجعت أسعار النفط اليوم مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأميركية الذي أذكى المخاوف من وفرة المعروض، وبعدما فتحت الجهات التنظيمية الصينية تحقيقاً في ما يشتبه أنَّه تلاعب بالبورصة.
وانخفض الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 27 سنتاً إلى 56.66 دولاراً للبرميل. ويعني ذلك أنَّ سعر الخام الأميركي نزل عن النطاق 57-62 دولاراً للبرميل الذي يتحرّك فيه منذ أوائل أيار.
وتراجع مزيج "برنت" الخام في العقود الآجلة 21 سنتاً إلى 61.86 دولاراً للبرميل. وظل العقد في اتجاهه النزولي الذي يسير فيه منذ أوائل أيار، ودفع الأسعار إلى الهبوط بنحو 10%.
وقال بنك "إيه.إن.زد" اليوم "المعنويات السلبية ناجمة عن زيادة عدد منصات الحفر الباحثة عن النفط في الولايات المتحدة (بمقدار 12 إلى 640) بعد نزولها على مدى ستة أشهر. وخفض منتجو النفط الصخري الأميركي التكاليف التي تحقق نقطة التعادل من 35 دولاراً إلى 20 دولاراً للبرميل."
وقال مدير الاستثمار في "آيرز ألاينس" في سيدني جوناثان بارات، إنَّ الأزمة اليونانية والمخاوف في شأن أسواق السلع الأساسية الصينية أثرت بالسلب أيضاً على معنويات المستثمرين.
وقال متعاملون إنَّ أسواق السلع الأساسية في آسيا تأثرت بتقارير عن أنَّ الجهات التنظيمية الصينية فتحت تحقيقاً في ما يشتبه أنَّه تلاعب بالبورصة، بعد هبوط الأسهم الصينية أكثر من 20% منذ منتصف حزيران.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم