الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذه الطائرة تفادت اصطداماً كارثياً!

هذه الطائرة تفادت اصطداماً كارثياً!
هذه الطائرة تفادت اصطداماً كارثياً!
A+ A-

كادت طائرة ركاب إيرباص A320 أن تصطدم بطائرة استطلاع من دون طيار لدى اقترابهما بعضهما من بعض بشكل خطير في سماء مطار هيثرو.


وقال خبراء طيران إنَّ "طائرة من دون طيار كادت تتسبب بـ"أضرار كارثية" لو اصطدمت بطائرة الإيرباص، مشيرين إلى أنَّ هذا الحادث لم يكن الأول. من جهته، أفاد طيار الايرباص A320 أنَّه أحسَّ بالخطر جراء اقتراب الطائرة بدون طيار، والتي يتمُّ تحريكها يدوياً من الطائرة ما كان سيؤدي إلى اصطدامهما.
إلى ذلك، أشار تقرير نشرته صحيفة The London Evening Standard أنَّ "الطيار سمع صوت محرك لافتاً إلى إمكانية أن يكون أكثر من طائرة بدون طيار، مثل كائن صغير. وكان من الواضح أن طيار الـA320 قد كان مدركاً لما يترتب عليه فعله للحفاظ على سلامة طائرته.



من جهتها، قالت هيئة الطيران المدني (CAA) إنَّ "ما جرى تصرّف غير مسؤول، لناحية وجود طائرة بدون طيار بالقرب من مطار، وضمن المساحة التي يتم استخدامها من قبل الطائرات الأخرى".


وقد أثار ازدياد شعبية الطائرات بدون طيار القلق بين خبراء الطيران لناحية الأثر الذي ستتركه على أمن وسلامة وخصوصية الطائرات. وتمَّ الإبلاغ عن حوالي 500 طائرة بدون طيار خلال هذه السنة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم