السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لا تتناولوا الخبز قبل وجبة الطعام!

لا تتناولوا الخبز قبل وجبة الطعام!
لا تتناولوا الخبز قبل وجبة الطعام!
A+ A-

هل حاولتم خسارة وزنكم وفشلتم في التمسك بحميتكم الغذائية؟ إن كان الجواب نعم، هناك بعض الأخبار الجيدة تعتبر وسيلة بسيطة لخفض الرغبة الشديدة في تناول الطعام والحفاظ على جسم صحّي لفترة أطول بحسب دراسة نشرت في مجلة business insider.


وجد خبراء السمنة في كلية Weill-Cornell الطبية أنَّ "الكربوهيدرات البسيطة الموجودة في الخبز على شكل عصا قبل وجبة ما يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم أو إلى انخفاضه بسرعة، وهذا ما يشعرك بالجوع ويدفعك إلى تناول وجبة أساسية دسمة". وعلى الرغم من أنَّ "الكربوهيدرات البسيطة سهلة الهضم إلاَّ أنها منخفضة البروتين والألياف".


وأشار الخبراء إلى أنَّ "تناول قطعة من الخبز المحمص الأبيض على معدة خاوية سوف يرفع سريعاً السكر في الدم، مما يجعلنا نشعر بالارتياح موقتاً، ومع ذلك سينخفض بنفس السرعة، ما يسبّب لنا الجوع ويعكّر مزاجنا". وأجرى الخبراء التجربة على مجموعة من 11 متطوعاً يعانون من مرض السكري من النوع 2. وتمَّ تقسيم المجموعة إلى قسمين، وطُلب من المجموعة الأولى تناول قطعة الخبز قبل الدجاج المشوي والخضار، ومن ثم طلب من المجموعة الثانية تناول قطعة الخبز بعد الدجاج المشوي والخضار.


وبيّنت النتائج أنَّ أولئك الذين تناولوا الخبز بعد الوجبة الأساسية كانت مستويات السكر في الدم لديهم أكثر استقراراً من أولئك الذين تناولوا الخبز العصا قبل الوجبة الأساسية. وفي هذا السياق، قال الباحث لويس آرون إنَّ "النتائج تشكّل فرقاً كبيراً"، وأشار إلى إمكانية "دراسة الملح وتأثيره في نسبة السكر في الدم والانسولين على استجابات الناس بعد تناوله ببضع ساعات ولا زالت قيد البحث".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم