الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

توقيف 7 أشخاص في تركيا يشتبه بانتمائهم الى "داعش"

المصدر: "أ ف ب"
توقيف 7 أشخاص في تركيا يشتبه بانتمائهم الى "داعش"
توقيف 7 أشخاص في تركيا يشتبه بانتمائهم الى "داعش"
A+ A-

أوقفت السلطات التركية الاربعاء في ثلاث مدن من البلاد سبعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم "الدولة الاسلامية"، بعضهم قاتل في سوريا على ما اوردت وكالة انباء الاناضول التركية المقربة من الحكومة.


وأوضحت الاناضول ان شرطة مكافحة الارهاب قامت بهذه الحملة في ازمير (غرب) حيث صادرت مسدسين ووثائق تثبت ارتباط المشبوهين بتنظيم الدولة الاسلامية في اسبرطة وسط) وفي ارضروم (شرق).


وتعتبر تركيا نقطة العبور الرئيسية للمجندين خاصة من الاوروبيين للتنظيم الجهادي في سوريا حيث يحتل اجزاء كبيرة من الأراضي خاصة على الحدود بين البلدين.


وتأخذ الدول الغربية بانتظام على حكومة انقرة الإسلامية المحافظة تساهلها ازاء المنظمات المتطرفة التي تحارب نظام الرئيس السوري بشار الاسد. لكن تركيا نفت على الدوم هذه الاتهامات.


ومنذ أيام عدّة، تؤكّد وسائل الاعلام التركية ان الحكومة تفكر بالقيام بعملية عسكرية في عمق الاراضي السورية لصد الجهاديين بعيدا عن حدودها وفي الوقت نفسه منع تقدم القوات الكردية التي باتت تسيطر على جزء كبير من المنطقة الحدودية التركية السورية.


وتبدي تركيا قلقها من تقدم الميليشيات الكردية المقربة من حزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا مسلحا على اراضيها منذ 1984، وتشتبه بانها تريد اقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا.


وبعد اكثر من 4 سنوات على بدء النزاع في سوريا ، تستضيف تركيا اليوم نحو مليوني لاجىء سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم