الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"ألفا" تحتفل بعامها العشرين... مليونا مشترك بزيادة 3 مرات عن 2009

المصدر: بيان صحافي
"ألفا" تحتفل بعامها العشرين... مليونا مشترك بزيادة 3 مرات عن 2009
"ألفا" تحتفل بعامها العشرين... مليونا مشترك بزيادة 3 مرات عن 2009
A+ A-

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" ومديرها العام مروان الحايك، أنَّ الشركة استطاعت في 20 سنة جمع مليوني مشترك تقريباً، بزيادة ثلاث مرات ونصف المرة عن 2009، بما ساهم في رفع اختراق الخليوي في لبنان من 35% في ذلك العام إلى 94% حالياً.


ولفت إلى أنَّ قطاع الإتصالات ركن أساسي في الإقتصاد، ويساهم بنسبة تراوح بين 9% و10% من الناتج المحلي، مع الإشارة إلى أنَّ نسبة خدمات الخليوي من الناتج المحلي الإسمي في لبنان هي 3.27%، وهي الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مقارنة بـ1.29% في دولة الإمارات العربية المتحدة و2.98% في السعودية.
وأعلن ان ألفا باتت على بعد خطوات قليلة من تكنولوجيا الــ4.5G، حيث سنكون قريبا أول شركة تنجز تجربة على تكنولوجيا LTE Advanced على صعيد المنطقة مع سرعات إنترنت تصل إلى 350Mbit/sec.
وأشار إلى أن الإرتفاع في عدد مشتركي الداتا كان غير مسبوق، حيث وصل إلى أكثر من مليون و200 ألف مشترك فعلي راهنا، يشكلون 60% من القاعدة الاجمالية للمشتركين يحققون استهلاكا قياسيا للإنترنت يصل إلى أكثر من 800TB وهو معدل فاق بكثير توقعاتنا.
وإذ اعتبر أن نوعية الخدمة تطورت بشكل واضح، لفت الى دراسة لشركة "إريكسون" عن الربع الأول من السنة الجارية، والتي بينت ان معدل انقطاع الإتصال على شبكة ألفا للجيل الثاني بلغ 0.63%، وهو من الأدنى في العالم، وأقل بكثير من المعدل العالمي اي 1%، مما يضعنا في المرتبة 14 من أصل 123 سوقا عالميا حيث تتواجد اريكسون، كما أنّ نسبة انقطاع الإتصال على شبكة الجيل الثالث وصلت إلى0.36% ، مما يضعنا في المرتبة التاسعة من اصل 62 سوقا عالميا.
ولفت إلى أننا "حركنا بعد غياب طويل سوق الدعاية والإعلان والرعاية لمختلف النشاطات الرياضية والفنية والإجتماعية وأنفقنا ما يقارب الــ25 مليون دولار منذ 2009، أي رفعنا معدل الإنفاق السنوي من 300 ألف دولار عام 2008 إلى نحو 4 ملايين دولار سنويا إبتداءً منذ 2009 وحتى اليوم".
جاء كلام الحايك خلال الإفطار السّنوي الذي أقامته الشركة للصحافيين والإعلاميين، برعاية وزير الإتصالات بطرس حرب ممثّلا برئيس هيئة مالكي قطاع الخليوي جيلبير نجّار.
وحضر الإفطار، إلى جانب الحايك، نقيب الصحافة عوني الكعكي وعدد من الشخصيات من الوسائل الإعلاميّة المكتوبة، المرئية، المسموعة والإلكترونية. كما حضر مديرون ومستشارون في وزارة الإتصالات وشخصيات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم