الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هدف تركيا حماية حدودها الجنوبية "داعش" يُباغت تل أبيض مجدداً

المصدر: العواصم الاخرى - الوكالات
نيويورك - علي بردى
هدف تركيا حماية حدودها الجنوبية "داعش" يُباغت تل أبيض مجدداً
هدف تركيا حماية حدودها الجنوبية "داعش" يُباغت تل أبيض مجدداً
A+ A-

رفضت انقرة أمس الاتهامات التي وجهت الى الرئيس رجب طيب إردوغان بأنه مستعد لرمي جيش البلاد في أتون حرب سوريا، مؤكدة أن أي إجراءات أمنية ستتخذ سيكون هدفها حماية أمن الحدود الجنوبية فحسب، فيما اقتحم تنظيم "الدولة الاسلامية مجددا بشكل مباغت مدينة تل ابيض الاستراتيجية في شمال سوريا على الحدود مع تركيا بعد اسبوعين من طرده منها وتمكن من السيطرة على الحي الشرقي فيها. 


وافاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الذي يتخذ لندن مقراً له ان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) نفذ عمليتي اعدام بقطع الرأس في حق امرأتين للمرة الاولى في سوريا بعد اتهامهما بـ"ممارسة السحر".
وسبق للتنظيم ان تباهى بقطع رأسي مقاتلتين كرديتين ونشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه قطع رأسي جثتيهما بعدما كانت المرأتان قتلتا في ارض المعركة في شمال البلاد.
وهي المرة الاولى ينفذ التنظيم مثل هذا الاعدام في حق نساء علناً أمام حشد من الناس.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "اعدم تنظيم الدولة الاسلامية امرأتين بقطع الرأس في محافظة دير الزور، وهي المرة الاولى التي يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم في سوريا". واوضح ان المرأتين اعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.


بان كي - مون
وفي الذكرى السنوية الثالثة لإصدار بيان جنيف عن الأزمة السورية في 30 حزيران 2012، رأى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون انه "يجب ألا يكون هناك إفلات من العقاب" على الأعمال "الوحشية" التي يرتكبها الأطراف المتقاتلون، محذراً من أن سوريا باتت "على حافة الإنهيار"، وقد تشكل "خطراً أكبر" على أكثر المناطق غير المستقرة في العالم.
وقال في بيان: "يواجه المدنيون وابلا من البراميل المتفجرة والانتهاكات الفظيعة الأخرى لحقوق الإنسان مثل التعذيب والاحتجاز فترات طويلة لعشرات الآلاف"، وأنه "يجب ألا يكون هناك إفلات من العقاب لمثل هذه الوحشية". ولاحظ أن خليطاً من "اللاعبين السوريين وغير التابعين للحكومة، بما في ذلك داعش وجبهة النصرة، يسيطر على المزيد من الأراضي في البلاد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم