الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

منظمة المانية تسعى لترميم روضة الاطفال الرسمية في حلبا عكار

المصدر: "النهار " عكار
ميشال حلاق
منظمة المانية تسعى لترميم روضة الاطفال الرسمية في حلبا عكار
منظمة المانية تسعى لترميم روضة الاطفال الرسمية في حلبا عكار
A+ A-

استقبل رئيس بلدية حلبا سعيد شريف الحلبي في مكتبه في دار البلدية، وفدًا من منظمة "جيز GIZ" الالمانية ممثلا بالسيدة غريت كولمان الممولة لمشروع تأهيل وترميم روضة حلبا الرسمية تحت عنوان "المدرسة النموذجية للروضات" بحضور المهندس الاستشاري جورج نجم والمهندس روجيه اسطفان ممثلا الشركة المتعهّدة أعمال الترميم ومديرة روضة حلبا الرسمية كاتيا عبود سليمان.


الحلبي اوضح إثر اللقاء بأنه قد تم اليوم التوافق على اطلاق مشروع اعادة ترميم روضة حلبا التي تستقبل اليوم حوالي الـ 200 طفل لبناني على ان تتمكن اثر عملية الترميم من استقبال 80 طفل اضافي من الاخوة السوريين المقيمين في حلبا .


ولفت الحلبي الى انه يُفترض انجاز المشروع خلال 4 اشهر وفق دفتر الشروط الموضوع، اعتبارا من تاريخه واعمال الترميم ستتضمن إعادة تأهيل شاملة للبناء والغرف والملاعب وكل المنتفعات الصحّية المفترض توافرها في روضات الاطفال الى جانب اقامة حديقة صغيرة داخل حرم الروضة .


واذ توجه الحلبي بالشكر من الجهات الداعمة والممولة لهذا المشروع الحيوي، امل بأن تأتي النتائج وفق الآمال المعقودة، وان تكون مطابقة لدفتر الشروط لا سيما ان هذه العملية تأتي استجابة للحاجة الملحة لإعادة ترميم هذا البناء المنشأ منذ العام 1945 وهي المرة الاولى التي يجري فيها عملية ترميم له .


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم