الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

500 ألف قربانة بابوية في مطبخ راهبات كرمليات

المصدر: (و. ص. ف)
500 ألف قربانة بابوية في مطبخ راهبات كرمليات
500 ألف قربانة بابوية في مطبخ راهبات كرمليات
A+ A-

منذ اسابيع عدة، بدأت 15 راهبة كرملية من الباراغواي تجهيز 500 الف قربانة ستوزع خلال القداديس التي يترأسها البابا فرنسيس في محطته الاخيرة من جولته في أميركا الجنوبية. "نحن على وشك الانتهاء. نحن متقدمون جداً في العمل"، قالت الرئيسة العامة الام ماريا يولندا دي خيسوس التي تشرف على العمل في دير الصعود، وذلك بفضل معدات جديدة حديثة استوردت من فرنسا.


حول طاولة كبيرة، تجلس الراهبات من دون ان يتوقفن عن الصلاة. كل يوم، يخبزن ألواحاً من الخبز بمعدّل 70 كيلوغراما من الطحين لإعداد 70 الف قربانة. خلال الزيارة التي قام بها البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني عام 1988، أعدّت الراهبات انفسهن 200 الف قربانة، أي أقل من النصف. "كان الامر أكثر صعوبة، لأن القرابين كانت تعد بالطريقة التقليدية"، تقول الام ماريا يولندا.


تزوّد تلك الراهبات الكرمليات معظم الكنائس في الباراغواي ورعايا عدة في بعض الدول المجاورة. وهذه المرة، قرّرن ان يتبرّعن بعملهنّ من اجل البابا، وفقا للرئيسة العامة. كذلك، اعددن اغطيةً للمذبح الذي سيحتفل البابا فرنسيس بالقداس عليه، إضافة الى 50 تاجاً لأساقفة سيكونون معه، وتاجًا مخصصاً للبابا طُرِّز على طريقة التطريز التقليدية في الباراغواي. وتشكل زيارة البابا فرصة للراهبات الكرمليات الـ 55 ليغادرن الدير. وهو امر لا يحصل الا في مناسبات استثنائية.


وبعد الإكوادور وبوليفيا، يزور البابا فرنسيس الباراغواي من 10 تموز 2015 الى 12 منه. وينتظره فيها نحو 3 ملايين مؤمن سيأتون ايضا من البرازيل والأرجنتين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم