الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

تشيلي الفائزة على البيرو 2 – 1 تتطلع الى لقب أول في "كوبا أميركا" منذ 99 سنة

تشيلي الفائزة على البيرو 2 – 1 تتطلع الى لقب أول في "كوبا أميركا" منذ 99 سنة
تشيلي الفائزة على البيرو 2 – 1 تتطلع الى لقب أول في "كوبا أميركا" منذ 99 سنة
A+ A-

تتطلع تشيلي المضيفة الى احراز لقب أول في كأس الأمم الأميركية الجنوبية الـ 44 لكرة القدم "كوبا أميركا"، بعد تأهلها للمباراة النهائية للمسابقة، بفوزها فجر اليوم على البيرو 2 – 1 في أولى مباراتي الدور نصف النهائي التي اجريت بينهما على ملعب "استاديو ناسيونال" في العاصكة سانتياغو امام مدرجات لم يبق فيها موطئ قدم.
وللمباراة الثانية توالياً، أفادت تشيلي من التفوق العددي على منافستها، اذ أكملت البيرو المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20، بعد طرد الحكم الفنزويلاني خوسيه ارغوتي المدافع البيروفياني كارلوس زامبرانو، اثر خطأين متتاليين على ارتورو فيدال ثم الكسيس سانشيز. وافتتحت التشيلي التسجيل في الدقيقة 42 عبر المهاجم ادواردو فارغاس متابعاً الكرة من مشارف الصندوق داخل شباك الحارس باولو غارسيس بعد كرة لعبها سانشيز من يسار المنطقة واخفق الحارس في السيطرة عليها. واظهرت الاعادة التلفزيونية ان فارغاس كان متسللاً. الا ان البيرو أفادت في بداية الشوط الثاني من الغاء اصابة صحيحة لفارغاس بدعوى التسلل. وفي الدقيقة 60، سجل المدافع التشيلياني غاري ميديل اصابة التعادل 1 – 1 للبيرو خطأ في مرماه عندما حاول تشتيت كرة رفعها باولو غيريرو من يمين المنطقة قبل ان تصل الى لويس ادفيركولا. وفي الدقيقة 64، سجل فارغاس اصابة الفوز التشيليانية 2 – 1، بكرة سددها من خارج المنطقة الى الزاوية العليا اليمنى البعيدة للحارس غارسيس.
وتلتقي التشيلي في المباراة النهائية على الملعب عينه منتصف ليل السبت 4 تموز والاحد 5 منه، الفائز من ثانية نصف النهائي بين الارجنتين والباراغواي التي تقام الثانية والنصف فجر غد الاربعاء بتوقيت بيروت على ملعب "استاديو مونيسيبال" في كونسبسيون.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم