الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هجوم جديد لـ"داعش" على الحسكة في شمال شرق سوريا

المصدر: "أ ف ب"
هجوم جديد لـ"داعش" على الحسكة في شمال شرق سوريا
هجوم جديد لـ"داعش" على الحسكة في شمال شرق سوريا
A+ A-

شن تنظيم الدولة الاسلامية هجوما باتجاه مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة، وسط معارك عنيفة بينه وبين القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بريد الكتروني ان التنظيم الجهادي بدأ صباح اليوم "هجوما عنيفا" في اتجاه مدينة الحسكة، "ترافق مع تفجير عربة مفخخة بالقرب من قرية الداودية في محيط المدينة".
وتلت ذلك اشتباكات عنيفة بينه وبين قوات النظام لا تزال مستمرة، بينما تمكن التنظيم من السيطرة على قرية الداودية، بحسب المرصد.
ويتخلل الاشتباكات قصف متبادل بين الطرفين طال محيط فروع امنية ومقار عسكرية لقوات النظام داخل المدينة.
وتسبب القصف بمقتل مدني، والمعارك بمقتل عشرة عناصر من المسلحين الموالين لقوات النظام.
وتحدثت الشبكة الاشورية لحقوق الانسان (منظمة حقوقية ناشطة في المنطقة التي تضم شريحة واسعة من الاشوريين والاقليات المسيحية الاخرى) من جهتها عن "هجوم عسكري لتنظيم داعش في محاولة متجددة للسيطرة على مدينة الحسكة".
وليست المرة الاولى التي يحاول تنظيم الدولة الاسلامية دخول الحسكة التي تتقاسم السيطرة عليها القوات النظامية والميليشيات الموالية لها ووحدات حماية الشعب الكردية.
واشارت الشبكة الى "سقوط عدد من القذائف بالقرب من كنيسة السريان الكاثوليك في مركز المدينة ما أدى إلى إحداث أضرار مادية فيها، كما شوهدت سحب الدخان الأبيض تتصاعد بالقرب من الكنيسة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم