الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قائمقام مرجعيون يلتقي قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل

المصدر: مرجعيون – "النهار"
قائمقام مرجعيون يلتقي قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل
قائمقام مرجعيون يلتقي قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل
A+ A-

استقبل قائمقام مرجعيون وسام الحايك في مكتبه في سرايا مرجعيون قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي بحضور ضباط الاجهزة الامنية في المنطقة.


وحيا الحايك اليونيفيل على ما تقدمه للمنطقة ومن بينها الكتيبة الاسبانية التي دفعت مؤخرا ثمنا لخدمة السلام تمثّل بسقوط العريف صوريا. وناشد اليونيفيل تكثيف جهودها من اجل الضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها وقال: "لا تزال اسرائيل تشعر انها فوق القانون الدولي وتظهر بسياستها عدم رغبتها بالسلام، وعلى المجتمع الدولي واميركا واليونيفيل اتخاذ موقف جدي لوقف هذه الاعتداءات. وشكر الحايك الكتيبة الاسبانية التي تنفذ مشاريع عديدة في المنطقة ما ينعش الوضع الاقتصادي ويوطّد العلاقات بين الجانبين.
وشكر كوندي ابناء المنطقة على محبتهم واحتضانهم لليونيفيل وبينها الكتيبة الاسبانية، وقال: " كنت هنا سابقا قائدا للكتيبة واعود قائدا للقطاع الشرقي، هذه هدية لي ان اعود الى هنا وكم كانت سعادتي برؤية مدى التطور والتحسّن في وضع المنطقة. افخر بصداقات بنيتها سابقا وآمل ان تستمر لأننا جيران".
واعتبر ان استشهاد صوريا وان كان حادثا مأسويا فهو يأتي ضمن مهمتنا في خدمة السلام، وهذا في صلب التزام اسبانيا بالمهمة الدولية تجاه لبنان".
وحيا كوندي الجيش والقوى الامنية على جهودها في المنطقة وقال: "الجيش هو سبب وجودنا هنا، وجئنا لمساعدته ودعمه"، منوها بجو الهدوء والاستقرار التي ينعم به الجنوب في ظل كل التوترات التي تشهدها المنطقة. واكد على ان في برنامجه لهذه المهمة الكثير من الافكار والمشاريع الانمائية والخدماتية للمنطقة من بينها تنظيم زيارات ثقافية وسياحية لعناصر الكتيبة للتعرف على جمال المنطقة وانشاء خلية ازمة مهمتها الاستعداد للتدخل في حال نشوب حرائق في المنطقة خلال فصل الصيف، ثمّ قدّم للحايك لوحة تحمل شعار اللواء الذي تتحّدر منه الكتيبة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم