السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الخام الأميركي يغلق فوق 60 دولاراً ويحقق مكاسب أسبوعية وشهرية

المصدر: وكالات
الخام الأميركي يغلق فوق 60 دولاراً ويحقق مكاسب أسبوعية وشهرية
الخام الأميركي يغلق فوق 60 دولاراً ويحقق مكاسب أسبوعية وشهرية
A+ A-

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات أمس وعزَّزت مكاسبها في ختام الجلسة، بعد بيانات أظهرت انخفاض منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الـ25 على التوالي.
يأتي ذلك في ظل ترقب لما سيتمخض عنه اجتماع الدول المصدرة للنفط "أوبك" المزمع انعقاده في 5 حزيران المقبل في العاصمة النمساوية فيينا.
وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية انخفاض عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة بمقدار 13 إلى 646 خلال الأسبوع المنتهي أمس.
وكانت إدارة معلومات الطاقة قد أعلنت الخميس تراجع مخزونات الخام بمقدار 2.8 مليوني برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما أشارت التوقعات إلى انخفاض بمقدار 1.8 مليون برميل، كما أظهرت البيانات انخفاض مخزونات البنزين وارتفاع الطلب عليه في الأسابيع الأربعة الماضية فوق 9.2 ملايين برميل يومياً، وهو المستوى الأعلى منذ آب 2007.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الطاقة الأميركية ارتفاع إنتاج البلاد من الخام إلى 9.566 ملايين برميل يومياً، وهو الأعلى منذ أيار 1972، ليتخطى ذروته في آذار الماضي عند 9.422 ملايين برميل يومياً.
وعند الإقفال، قفزت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم تموز بنسبة 4.5% أو بمقدار 2.62 دولارين، وأغلقت جلسة نيويورك عند 60.30 دولاراً للبرميل، وحقق الخام مكاسب هذا الأسبوع بنحو 1%، كما سجَّل ارتفاعاً في أيار بنسبة 1.1%.
وارتفعت أيضاً العقود الآجلة لـ "برنت" تسليم تموز عند التسوية بنسبة 4.8% أو بمقدار 2.98 دولارين، وأغلقت جلسة لندن عند 65.56 دولاراً للبرميل، وتمكن الخام القياسي من تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.3%، لكنه سجَّل خسائر شهرية بنسبة 1.8%.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم