الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أكثر من نصف الأميركيين مع استخدام طائرات من دون طيار لاستهداف المتطرفين

المصدر: (أ ف ب)
أكثر من نصف الأميركيين مع استخدام طائرات من دون طيار لاستهداف المتطرفين
أكثر من نصف الأميركيين مع استخدام طائرات من دون طيار لاستهداف المتطرفين
A+ A-

أظهر استطلاع للرأي ان نحو ستين في المئة من الاميركيين يؤيدون استخدام الطائرات من دون طيار في استهداف المتطرفين في باكستان والصومال واليمن، وذلك رغم القلق حيال امن المدنيين.


وقال معهد بيو للبحوث ان 58 في المئة من الاميركيين الذين تم سؤالهم على المستوى الوطني يؤيدون ضربات الطائرات من دون طيار في هذه البلدان الثلاثة، مقابل عدم موافقة 35 في المئة.


وفي السياق عينه، بلغت نسبة المؤيدين لدى الجمهوريين 74 في المئة فيما تراجعت الى 52 في المئة لدى الديموقراطيين.
واعرب 48 في المئة ممن شملهم الاستطلاع عن قلقهم حيال الخطر الذي تشكله هذه الضربات على المدنيين الابرياء. وقال 32 في المئة انهم قلقون في شكل كبير.


اما القلقون ازاء قانونية هذه الضربات فبلغت نسبتهم 29 في المئة.


وقتل الرهينتان الاميركي وورن فاينستاين والايطالي جيوفاني لو بورتو في كانون الثاني في غارة شنتها طائرة من دون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) على موقع للقاعدة عند الحدود بين باكستان وافغانستان.


وقدم الرئيس باراك اوباما اعتذاره على الاثر متحملا "المسؤولية الكاملة" عن هذه العملية على غرار "كل العمليات (الاميركية) لمكافحة الارهاب".
واحيا هذا الحادث الانتقادات التي تطاول حملة الاغتيالات المحددة الهدف التي تنفذها الولايات المتحدة بواسطة الطائرات من دون طيار.


ومنذ توليه منصبه في 2009، عول اوباما في شكل كبير على هذه الهجمات لتصفية قادة القاعدة وتنظيمات اخرى متطرفة في المناطق القبلية بباكستان والصومال واليمن.


واجري استطلاع معهد بيو بين 12 و18 ايار عبر الهاتف وشمل عينة من الفي شخص يقيمون في مختلف انحاء الولايات المتحدة. وبلغ هامش الخطأ فيه 2,5 في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم