الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارّة في الهند لأكثر من 1100

ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارّة في الهند لأكثر من 1100
ارتفاع عدد ضحايا الموجة الحارّة في الهند لأكثر من 1100
A+ A-

قتلت موجة من الطقس الحار في الهند أكثر من 1100 شخص هذا الأسبوع مع ارتفاع درجات الحرارة فوق مستوى 47 درجة مئوية وأُلغيت عطلات الأطباء لمساعدة المتضررين.


وشهرا أيار وحزيران هما أحر شهرين في الهند، حيث ترتفع فيهما درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية. لكن خبراء الأرصاد يقولون إن عدد الأيام التي اقتربت فيها درجات الحرارة من 45 درجة مئوية زاد في السنوات الـ15 الماضية.


وقال مسؤولون إن عدد القتلى في أكثر ولايتين هنديتين تضرّرا وهما اندرا براديش وتيلانجانا زاد عن مثليه في موجة حارة أقصر أمداً أصابت البلاد في العام الماضي. وأغلب الضحايا من كبار السن أو عمّال أُصيبوا بضربة شمس أو بالجفاف.


وقال المفوض الخاص لإدارة الكوارث تولسي راني: "الموجة الحارة مستمرة في اندرا براديش. الحرارة العظمى اليوم أيضاً في العديد من الأماكن سجّلت ما بين 46 و47 درجة مئوية. وبلغ عدد الوفيات 1020 شخصاً. 1020 شخصاً ماتوا في الدولة. هذا هو العدد الإجمالي. منذ بداية الموجة الحارّة في 18 أيار وحتى الآن، توفّي هذا العدد من الناس بسبب ضربات شمس أو موجات حر".


وبلغ عدد الوفيات بسبب الطقس الحار 852 في اندرا براديش وحدها.


كما ألغت السلطات عطلات الأطبّاء ونصحت السكان بعدم الخروج في منتصف النهار لتجنّب أسوأ أوقات الحرّ، لكن بالنسبة للكثيرين في الهند البقاء في المنزل ليس خياراً مطروحاً.


وأدّى ارتفاع درجات الحرارة كذلك إلى انقطاعات في التيار الكهربائي.


ويشكو بعض المرضى من أن السلطات لم تبذل ما يكفي من الجهد لاستعادة التيار الكهربائي.


ودخلت الموجة الحارة يومها السادس في بعض أجزاء جنوب البلاد. وهذا مثل الفترة الزمنية التي عادة ما تستمر فيها موجة حارة، وفقاً لهيئة الأرصاد الحكومية (واي.كيه.ريدي) في حيدر اباد، وهي واحدة من أكثر المناطق تضرراً.


ومن المتوقّع أن تنحسر الموجة في وقت لاحق هذا الأسبوع ليبدأ موسم الأمطار الموسميّة. وترجع الموجة الحارة إلى هواء ساخن قادم من إيران وأفغانستان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم