الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نشاطات تزيد إهدن نظافة وجمالاً

المصدر: اهدن - "النهار"
نشاطات تزيد إهدن نظافة وجمالاً
نشاطات تزيد إهدن نظافة وجمالاً
A+ A-

بدأت بلدية زغرتا- اهدن، وضمن خطة تجميل إهدن، إزالة اللوحات الاعلانية المخالفة في شوارع البلدة وعمّمت على الجميع ضرورة أخذ ترخيص من البلدية قبل وضع أي لوحة اعلانية جديدة وكل مخالفة بعد اليوم ستزال على نفقة صاحبها بعد تسطير ضبط مخالفة بحقه.


من جهة ثانية تتابع ورش التنظيفات البلدية عملها في كل شوارع اهدن، وهي شارفت على الانتهاء من رفع مخلّفات الشتاء. ولكن مشكلة جديدة طرأت في الساعات الماضية وهي ان الاهالي الذين باشروا تنظيف بيوتهم والحدائق يرمون النفايات على الطريق العام وعشوائياً وقد ناشدت البلدية الجميع وضع نفاياتهم في أكياس محكمة الاغلاق لكي يستطيع عمال التنظيفات وشاحنات النفايات من جمعها لئلا تضطر آسفة لتنظيم محاضر ضبط بالمخالفين.
والى البلدية قام فريق اهدن سبيريت بتنظيف جبل سيدة الحصن بالكامل بالتعاون مع الناشط البيئي سايد مرقص الدويهي وهي خطوة تهدف الى زيادة جمالية المنظر وابعاد خطر اندلاع حرائق في المكان الذي تنمو فيه اشجار الصنوبر بشكل متواصل.


على صعيد آخر، وبدعوة مشتركة من بلدية زغرتا – اهدن، ونادي روتاري زغرتا - الزاوية، والمركز الثقافي الفرنسي في طرابلس، سيقام حفل موسيقي في الهواء الطلق تحييه فرقة Imperial Kikirstanعند الساعة السادسة من عصر الاحد المقبل في 31 أيار 2015 أمام كنيسة مار يوسف القديمة في زغرتا.
الجمهور الزغرتاوي، وبخاصة الشبان منه، سيكون أمام تجربة جديدة لموسيقى الشوارع على يد فرقة سبق أن قدّمت ألف عرض، على مدى 8 سنوات، في نحو 30 بلداً.


الحفل الموسيقي يصلح لكل الفئات ويختلط فيه الاسلوب البوليودي، مع أسلوب برودواي، مع نزعة الى التفاعل مع الجمهور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم