الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجولاني: إسقاط الأسد لن يستغرق طويلاً وزواله يعني زوال حزب الله

المصدر: (و ص ف، رويترز، الإنترنت)
الجولاني: إسقاط الأسد لن يستغرق طويلاً وزواله يعني زوال حزب الله
الجولاني: إسقاط الأسد لن يستغرق طويلاً وزواله يعني زوال حزب الله
A+ A-

صرّح زعيم "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" أبو محمد الجولاني، في مقابلة نادرة مع قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية أمس، بأن اسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد لن يستغرق وقتاً طويلاً، وان "حزب الله" يعلم ان مصيره مرتبط بمصير هذا النظام. وطالب أفراد الأقلية العلوية في سوريا بأن ينبذوا الاسد وان يغيروا اعتقاداتهم ليكونوا آمنين.


ورأى أن "العلويين ارتكبوا مجازر كبيرة بحق أهل السنّة"، وأن "النظام يعتمد في مادته الأولى على العنصر العلوي"، موضحاً أن "هؤلاء تسببوا بقتل ما يقارب المليون من أهل السنة في الشام، وبالتالي أصبح بينهم وبين السنّة ثارات". وأكد أن "حسم المعركة في سوريا يكون في دمشق وليس في القرداحة"، وأن "حربنا ليست حرب ثأرية رغم أن العلوية تحسب طائفة خارجة عن دين الإسلام"، قائلاً: "اليوم نحن نقاتل من يقاتلنا، العلويون أدركوا الآن أن هذا النظام غير قادر على حمايتهم... اذا قرر العلويون البراءة من بشار الأسد وعادوا إلى صدر الإسلام ننسى كل الثارات السابقة". وأعلن أن "كل الجنود الذين فروا من النظام وسلموا أنفسهم إلينا أطلقنا سراحهم".
وأضاف: "سنتولى حماية العلويين والدفاع عنهم إذا تابوا عن الشرك وعادوا إلى الاسلام".
أما عن المسيحيين، فقال إن لهم مميزات في ظل الحكم الإسلامي، لافتاً إلى أنهم في الغالب يقفون إلى جانب النظام و"نحن لا نحمّلهم ما تقوم به أميركا أو الأقباط في مصر".
وقال رداً على سؤال: "نحن لا يهمنا ما يقوله الغرب الذي يريد الحفاظ على نظام الأسد وأن تظل الشام محكومة من قبل أقلية... نحن لا نكفّر عموم المسلمين والإتهامات بأننا تكفيريون شائعة".
وأوضح أن "جبهة النصرة مهمتها في الشام هي إسقاط النظام وحلفائه مثل حزب الله".
وقال أيضاً "إننا لن نستخدم الشام كقاعدة إنطلاق لمهاجمة أوروبا وأميركا بناء على توجيهات زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري"، واتهم أميركا بأنها "تساند نظام الأسد وتقصف جبهة النصرة التي تدافع عن المسلمين".
وخلص الى أن "زوال بشار الأسد يعني زوال حزب الله الذي لديه خصوم كثر في لبنان"، وأن "الحزب دخل حرباً خاسرة ولكن لا بد منها". وأشار إلى أن "حزب الله يريد أن يخيف اللبنانيين من الخطر"، لكن "الخطر قادم على حزب الله وليس على اللبنانيين".
وعن سير المعارك في القلمون، قال إن "الحرب هناك حرب عصابات ولدينا ثقة بالمقاتلين"، داعياً كل القوى السياسية اللبنانية إلى "التكاتف معنا لإسقاط النظام وحزب الله". ولاحظ ان "حزب الله" يعلم أن مصيره مرتبط بمصير الرئيس السوري، وأن جهوده لإنقاذه لن تجدي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم