الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السعودية تضع قياديين كبيرين في حزب الله على لائحة الارهاب... واميركا ترحب

المصدر: "وكالات"
السعودية تضع قياديين كبيرين في حزب الله  على لائحة الارهاب... واميركا ترحب
السعودية تضع قياديين كبيرين في حزب الله على لائحة الارهاب... واميركا ترحب
A+ A-

قالت وسائل الإعلام السعودية اليوم الأربعاء إن المملكة وصمت قياديين كبيرين في حزب الله اللبناني بالإرهاب وقالت إنهما تورطا في الصراعين بسوريا والعراق ويتحملان مسؤولية عمليات في الشرق الأوسط.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن القيادي الأول هو خليل يوسف وإنه قيادي مسؤول عن أنشطة حزب الله في اليمن. وأضافت أن القيادي الثاني هو محمد قبلان وإن محكمة مصرية حكمت عليه غيابيا بالسجن مدى الحياة في 2010 لتورطه في أنشطة لحزب الله.
وذكرت الوكالة إن المملكة فرضت عقوبات مالية على الاثنين تشمل تجميد الأصول وحظر تعامل السعوديين معهما.
واكد البيان ان المملكة العربية السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء حول العالم للتأكيد على أن أنشطة حزب الله العسكرية والمتطرفة ينبغي عدم سكوت أي دولة عليها .
وقالت طالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة حول العالم ، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها وفق نتائج التصنيف".


من جهتها اشادت الولايات المتحدة بالسعودية لفرضها عقوبات على مسؤولين كبيرين بحزب الله وتصنيفهما إرهابيين.
وقال ادم زوبين القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية "الخطوة التي اتخذتها السعودية اليوم تعبر عن التعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الذي نتمتع به ونتطلع الى توسعة نطاقه."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم