الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الجيش الاميركي: مقاتلات ترافق رحلة طيران فرنسية للهبوط في نيويورك بعد تهديد

المصدر: رويترز
الجيش الاميركي: مقاتلات ترافق رحلة طيران فرنسية للهبوط في نيويورك بعد تهديد
الجيش الاميركي: مقاتلات ترافق رحلة طيران فرنسية للهبوط في نيويورك بعد تهديد
A+ A-

قال الجيش الاميركي أن طائرة ركاب تابعة لشركة إير فرانس قادمة من مطار شارل ديجول في باريس رافقتها طائرات مقاتلة أمريكية للهبوط في مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك بعد تلقي تهديد من مجهول بشأن الرحلة.


وقال مسؤولون إن رحلة إير فرانس رقم 22 القادمة من مطار شارل ديجول هبطت بسلام في نيويورك.


وقالت اللفتنانت كوماندر من البحرية الأميركية ريكلين ليفي وهي متحدثة باسم قيادة الدفاع الجوي الامريكي لمنطقة أميركا الشمالية والقيادة الشمالية الامريكية ان طائرتين مقاتلتين من طراز إف-15 تابعتين للقوات الجوية الاميركية انطلقتا في اجراء احترازي لمراقبة الرحلة الجوية وهي تقترب من نيويورك.


وقالت الشرطة ان التهديد من مجهول جاء من خلال مكالمة هاتفية لثكنات شرطة ولاية ماريلاند صباح اليوم الاثنين.
وقالت شرطة ولاية ماريلاند في بيان "هدد المتصل بوقوع تفجير يستهدف الطيران التجاري."


وأشارت محطة (ايه.بي.سي نيوز) نقلا عن مسؤول أميركي كبير لم تذكر اسمه قوله إن المتصل هدد بهجوم بسلاح كيماوي على متن الطائرة.
وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في نيويورك انه رافق الطائرة الى مطار جون كنيدي مقاتلات من القوات الجوية الاميركية "بدافع الحرص الزائد" بعد التهديد الذي ورد بالهاتف.


وقال جيه. بيتر دونالد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي ان الطائرة هبطت وجرى إخلاؤها من الركاب وتأمينها دون حوادث أو مخاطر تحدث عنها الركاب أو الطاقم.


وقالت صحيفة نيويورك بوست انه كان يوجد 165 راكبا و11 من أفراد الطاقم على متن الطائرة وهي من طراز ايرباص-330 وان كان لم يتسن التأكد من هذه الارقام من مصادر مستقلة.
ولم يتسن الحصول على تعليق من اير فرانس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم