الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المر التقى وفد "التغيير والاصلاح": لانتخاب رئيس قبل أي مبادرات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
المر التقى وفد "التغيير والاصلاح": لانتخاب رئيس قبل أي مبادرات
المر التقى وفد "التغيير والاصلاح": لانتخاب رئيس قبل أي مبادرات
A+ A-

شدد النائب ميشال المر، بعد لقائه وفدا من "تكتل التغيير والاصلاح" نقل اليه مبادرة النائب العماد ميشال عون، على "ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أسرع وقت ممكن، قبل اي مبادرات او انتخابات نيابية، وذلك من أجل طمأنة المسيحيين الذين يشعرون بقلق على مصيرهم جراء ما يحصل في الشرق الاوسط ومن حولنا خاصة بعد العراق وسوريا، كون الوجود المسيحي في لبنان هو أساسي وفاعل وليس هامشيا".


وقال: "تأتي طمأنة المسيحيين في الدرجة الاولى بانتقاء رئيس للجمهورية يجمع عليه كل المسيحيين او على الأقل الغالبية الساحقة منهم".


أضاف: "غدا سألبي دعوة للاجتماع في بكركي عند غبطة البطريرك، وسيكون لي نفس الموقف الذي أكدت عليه أمام وفد تكتل التغيير والاصلاح الذي نقل لي مبادرة الجنرال عون الاخيرة. وطبعا في بكركي ستكون الكلمة الاولى لانتخاب الرئيس".


وتابع: "اليوم يصادف ذكرى التحرير وانني شاركت في هذه الذكرى واشرفت ميدانيا على الارض عندما كنت وزيرا للداخلية، ولكن يبقى في الذكرى غصة كون 25 أيار يصادف ايضا ذكرى مرور سنة على الفراغ الرئاسي، وهذا شيء لا يجوز، والأمر لم يحصل بتاريخ لبنان".


يذكر أن اللقاء دام ساعة ونصف الساعة مع الوفد الذي ضم النواب عباس هاشم، ادغار معلوف ونبيل نقولا الذي تحدث باسمهم معتبرا ان "البيت الكبير عند دولة الرئيس المر هو بيت جامع عبر تاريخه السياسي، وهو قادر في هذه الظروف التي نحن فيها على ان يكون كعادته مساعدا لنا ونستنير من افكاره الوطنية النيرة التي توصل دائما الى نتائج إيجابية، ونحن اليوم نعتبر اننا والرئيس المر طرف واحد لا طرفين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم