الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"داعش" يسقط مروحية للنظام في محيط مطار عسكري بحلب

المصدر: "ا ف ب"
"داعش" يسقط مروحية للنظام في محيط مطار عسكري بحلب
"داعش" يسقط مروحية للنظام في محيط مطار عسكري بحلب
A+ A-

سقطت طائرة مروحية تابعة للنظام السوري في محيط مطار كويرس العسكري في حلب وقتل طاقمها، وفيما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان وحسابات جهادية ان تنظيم الدولة الاسلامية اسقط الطائرة، تحدث الاعلام الرسمي عن "خلل فني طارئ".
وقال المرصد في بريد الكتروني اليوم الاحد "أسقط تنظيم الدولة الاسلامية بعد منتصف ليل السبت الأحد طائرة مروحية في محيط مطار كويرس العسكري جراء استهدافها".
ونشرت حسابات جهادية قريبة من التنظيم على موقع تويتر بيانا جاء فيه "اسقط جنود الخلافة المرابطون حول مطار كويرس فجرا طائرة مروحية بالمضادات الارضية، ما ادى لهلاك كل من كان على متنها". واوردت اسماء عقيدين ورقيب في الجيش السوري، ذكرت انهم كانوا على متن المروحية.
كما نشرت صورة تظهر طائرة مروحية تحترق في السماء، من دون ان يتسنى التاكد من صحتها.
ويحاصر تنظيم الدولة الاسلامية مطار كويرس الواقع في ريف حلب الشرقي منذ آذار 2014 ويخوض اشتباكات عنيفة في محيطه ضد قوات النظام.
في المقابل، نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري اشارته الى "سقوط مروحية أثناء اقلاعها من مطار كويرس فى ريف حلب بسبب خلل فني طارىء"، مؤكدا "استشهاد طاقمها" من دون تحديد عدد افراده.
وقال عبد الرحمن انه لم يتضح بعد عدد افراد طاقم المروحية، التي غالبا ما تتسع وفق وظيفتها لعدد يتراوح بين ثلاثة و15 شخصاً.
وتستخدم قوات النظام الطائرات المروحية في عمليات نقل عناصرها وفي قصف المناطق الخاضعة لسيطرة كتائب المعارضة بالبراميل المتفجرة التي تسببت بمئات القتلى منذ بدء النزاع قبل اربعة اعوام.
وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اسقاط طائرة للنظام على ايدي جهاديين او فصائل معارضة. وغالبا ما يقتل قائدها او يتم أسره اذا بقي حيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم