الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"قرنعون" تدخل لبنان الى "غنيس بوك" للمرة الثانية

المصدر: النهار البترون
"قرنعون" تدخل لبنان الى "غنيس بوك" للمرة الثانية
"قرنعون" تدخل لبنان الى "غنيس بوك" للمرة الثانية
A+ A-

احتفلت قرية "قرنعون" وبرعاية وزارة السياحة بتسجيلها أكبر سجل ذهبي في العالم من 600 صفحة ويوازي 10 مرات لقياس السجل الذهبي التقليدي، وقد بلغ عرضه 3 أمتار للورقة الواحدة و2,5 متر ارتفاع للورقة الواحدة. أما وزنه فيفوق الـ800 كلغ وتخطى عدد التواقيع عليه الـ300 فيما العدد المطلوب لدخول موسوعة الأرقام القياسية العالمية "غينيس بوك" هو 250 توقيعاً. فبعد أطول طرحة عروس في 18 تشرين الأول 2009 قدمت "قرنعون" أكبر سجل ذهبي وأكبر عدد من التواقيع.
وتزامن الاحتفال الذي حضره عدد من الفاعليات الرسمية والاجتماعية بالاضافة الى رجال الصحافة والاعلام وممثلي الوسائل الاعلامية ، مع زفاف العروسين مجيد عقيقي وريتا حويلي اللذين فازا بجائزة أجمل "قصة حب" خلال المسابقة التي نظمتها "قرنعون" على صفحتها على "فايسبوك" وحصلا على الجائزة وهي عرس كامل متكامل بكل تفاصيل أي زفاف.
وستلتزم "قرنعون" بشروط الإنتساب إلى موسوعة "غينيس" عبر الطريقة التقليدية وهي تقديم الوثائق المطلوبة بحضور شهود محلّفين وبيانات صحفيّة، للحصول على الشّهادة في وقتٍ لاحق بسبب عدم حضور حاكم موسوعة غينيس نتيجة توصيات السفارة البريطانية ومكتب "الكومنولث" اللذين نصحاه بعدم الحضور الى لبنان لدواعٍ أمنية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم