الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

امسية موسيقية مشرقية في القبيات

المصدر: "النهار " عكار
امسية موسيقية مشرقية في القبيات
امسية موسيقية مشرقية في القبيات
A+ A-

استضافت مدرسة الاباء الكرمليين في القبيات فرقة " بطانة المدرسة الوطنية الارثوذكسية " التي احيت امسية موسيقية من التقليد الموسيقي العربي المشرقي باشراف الموسيقي هشام الحلاق ، بدعوة من اقليم كاريتاس عكار ،بحضور النائب نضال طعمة ومحافظ عكار المحامي عماد لبكي ،المونسنيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج ابو جودة،رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود،منسق حزب القوات اللبنانية الدكتور نبيل سركيس ،رئيس اقليم عكار في حزب الكتائب روبير نشار،رئيس بلدية القبيات عبدو مخول عبدو،رئيس بلدية بزبينا ميلاد انطون، رئيس بلدية عيدمون رامي حداد ،اعضاء من الصالون الثقافي في القبيات وحشد من متذوقي الموسيقى العربية الذين تفاعلوا وتشاركوا على مدى ساعة ونصف مع اداء الفرقة التي قدمت باقة من الموشحات والقدود من الزمن الجميل باداء متميز مثال " موشحات: اجمعوا بالقرب، والذي اسكر ، ان طال جفاك، جل من قد صورك ، يا صاح الصبر. وقدود حلبية: جاني حبيبي ،قصيدة مرسلة ، زمان زمان،القراصية، وطقطوقة مصرية اه يا حلو . الى العديد من التقاسيم والارتجالات الموسيقية من مقامي البيات والحجاز " وهي بمجموعها من البوم ذاكرة التي احتفل بتوقيعه في ختام الامسية .
والقى الاب ميشال عبود كلمة شكر في مستهلها الحضورمشاركتهم وقال بان "كاريتاس التي تحمل شعار خدمة الانسان اينما كان هي ايضا تهتم بالانشطة الفنية والموسيقية وتدعم المواهب والمبدعين ، مثنيا في هذا السياق على اداء الفرقة وتميزها بخاصة انها تضم بمجملها طلاب ما بين سن الـ 9 والـ 14 سنة استطاعوا ان يقدموا باحترافية متميزة اغان من التراث الموسيقي العربي الذي نفخر به . شاكرا للموسيقي حلاق على جهده وتعبه .
ثم القى المحافظ لبكي كلمة تحدث فيها عن عطاءات كاريتاس في شتى الميادين "هي التي تتجمع جهود العاملين فيها على خدمة القضايا الوطنية والنبيلة وفي شتى المجالات الانسانية والاجتماعية لكل محتاج اين ما كان تحت عنوان المحبة التي تجمعنا ".
وقال: ان كاريتاس التي تحول الصعوبات الى قدرات ابرزت صورتها كمنظمة اهلية انسانية وكسند اساسي لكل محتاج وفقير وبخاصة في المراحل الصعبة ومنها اليوم مع لجؤ العائلات السورية الى لبنان .
وهنا لبكي ختاما فرقة بطانة المدرسة الوطنية الارثوذكسية بكل عناصرها موسيقيون ومغنون باشراف الموسيقي هشام حلاق الذين اعادوا لنا الروح من خلال هذه الامسية العابقة بالفرح والتراث .
ثم قدمت ادارة كاريتاس عكار درعا تقديرية للمحافظ لبكي عربون شكر وتقدير على جهوده ودرعا مماثلا للموسيقي حلاق على تميزه .

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم