الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

على ماذا يدلّ كلبك في شخصيتك؟

على ماذا يدلّ كلبك في شخصيتك؟
على ماذا يدلّ كلبك في شخصيتك؟
A+ A-

نعلم جميعنا أن للكلاب صفات عديدة أبرزها الوفاء لأصحابها. لكننا ربما نجهل أن صحبة الكلب لها دلالاتها على شخصية صاحبه. وفي هذا الإطار نعود إلى دراسة سابقة قام بها باحثون، من جامعة ميشيغان، في الولايات المتحدة الأميركية بإجراء تجربة على عيّنة من النساء، بحثاً عن تأثير امتلاك الرجل لكلب على نظرتهنّ إليه كجزء من الدراسة. وفي إطار الدراسة طلب الباحثون من النساء قراءة سير ذاتية مختلفة لعدد من الرجال.


وفي النتائج التي توصلت إليها الدراسة تبيّن أن النساء انجذبن أكثر نحو الرجال ذوي السير الذاتية التي توضح أنهم يمتلكون كلاباً. وقد خلص الباحثون إلى نتيجة مفادها أن امتلاك حيوان أليف يظهر عدداً من الملامح في شخصيتك، وأبرزها أنه لديك القدرة على رعاية الآخرين والاهتمام بهم. كما رأى الباحثون أن امتلاك حيوان أليف خصوصاً الكلب يؤكد أنك تستطيع الالتزام في العلاقة على المدى الطويل. كذلك لفتت الدراسة إلى أن امتلاك حيوانٍ أليف يحمل الآخرين على تصوّرك إنساناً سهلاً يعرف كيف يُسعِد نفسه والآخرين والأهمّ أنك شخص غير عصبيّ يستطيع الاسترخاء والتمتع بالوقت.


هذه الدراسة السابقة، استعان بها موقع "Business Insider" ليشير إلى أن للكلاب دورًا في اكتسابك لمهارات سلوكية تفرض شخصيتك وتجعلك جذاباً وكاريزماتياً. أي أن للكلب دورًا في فرض شروطك خلال الحوار وفي كسب تأييد الآخر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم