الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 خطوات للعمل بها عندما تخسر وظيفتك

5 خطوات للعمل بها عندما تخسر وظيفتك
5 خطوات للعمل بها عندما تخسر وظيفتك
A+ A-

بعد خسارة عدد كبير من النواب مقاعدهم بعد الانتخابات البريطانية، تناولت صحيفة "الغارديان" المسألة، مقترحةً لمن خسروا وظائفهم – مثل هؤلاء النواب - خمس خطوات للعمل بها في سبيل إيجاد وظيفة جديدة:


 


 


 


1- ابقَ إيجابياً:


قد يكون الأمر "كليشيه"، ولكن التفكير الإيجابي ضرورة عند التفتيش عن وظيفة جديدة. فإذا لم تتحلّ بالأمل والصّبر، سيجد مديرو الموارد البشرية سلوكك مشمئزاً. حافظ على "روحٍ" إيجابية عبر تذكير نفسك بنقاط قوتك ونجاحاتك السابقة. قد يكون تفاؤلك مسألةً صعبة ولكنه ضروري للباحثين عن عمل.


 


2- حدّد نقاط قوتك:


تأكد من التقدم إلى وظائف تتلاءم ومهاراتك. إذا تطلّبَت وظيفةٌ معينة خبرةً أو مؤهلاتٍ لا تمتلكها، تطلّع إلى كيفية تطوير هذه المهارة الجديدة واحصل على الخبرة قبل التقدم إلى الوظيفة.


 


3- تواصل مع المحيط المهني:


ابقَ ناشطاً في شبكة اتصالاتك، اجتماعياً ومهنياً. كُن ودوداً وعرّف عن نفسك وتواصل مع المهنيين في مجال عملك. ينطبق ذلك أيضاً على حياتك الاجتماعية، فإذا دُعيتَ لحفل عشاء ومناسبات أخرى، أحضِر معك دائماً بطاقة مهنية، إذ لا تعرف من قد تلتقي هناك.


 


4- ابنِ علاقة مع أصحاب العمل:


بعد تعريفك عن نفسك وتقدّمك إلى الوظيفة، لا تتردد في جعل طلبِك الوظيفي مميزاً. من المهم أن تبني علاقة مع الموظّف خلال مقابلة التوظيف. فتّش عن الأمور التي تجذبه وعن هواياته، حتى تجد أموراً مشتركة تجمعكما. مواقع التواصل الاجتماعي أداة حيوية لمعرفة المزيد عن أرباب العمل المحتملين.


 


5- لا تستبعد التدريب والعمل التطوعي:


أخيراً، يمكنك أن تتقدّم إلى عملٍ تطوّعي إذا ما دام تفتيشك عن وظيفة لفترة أطول مما توقَّعت. فهي طريقة قيّمة للحصول على خبرة وجعل مهاراتك محدّثة، كما أنها تبيّنُك في موقع الاستباقي أمام مديري العمل. لا يحتاج التسويق لنفسك أن تكون الكتابة الأطول أو الأفضل لطلب وظيفة، بل الجأ لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق الذاتي والتميز عن الغير والحصول على الوظيفة المرجوّة.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم