الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

3 نصائح لما قبل مأدبة العشاء في منزلك وما بعدها

3 نصائح لما قبل مأدبة العشاء في منزلك وما بعدها
3 نصائح لما قبل مأدبة العشاء في منزلك وما بعدها
A+ A-

أفكارٌ سهلة وعملية يمكن أياً كان أن يلجأ إليها عند تحضّره لاستقبال ضيوفه إلى العشاء. فأحد الضيوف سيصل باكراً، والقدور والمقالي لم تُنَظّف بعد، وسيدخل المطبخ خمسة إلى ستة أشخاص فيما أنت في صدد تحضير الطعام وتقطيع الخضار واللحوم. ابتعد عن هكذا سيناريو واتّبع النصائح التالية التي اقترحها الخبراء في عدد شهر أيار 2015 من مجلة Real Simple الأميركية:


 


 


 


1- اجعل المدخل مغرياً:


لدخولٍ سلس، قدّم لضيوفك وُجهةً واضحة: استعمل عربة أو طاولة صغيرة، وضَع عليها الأساسيات لتأمين جو وديّ بعيداً من المطبخ. هكذا تتجنب الهرولة إلى المطبخ في حال أراد الضيوف أي شيء، كونك ستكون وضعت على العربة أو الطاولة قنينات مياه ونبيذ وقطع ثلج وكؤوس وفتّاحات زجاجية... أي سيستعينون بها قبل العشاء، ويسود جوٌّ من التحادث.



 


2- كُن مضيافاً حتى في المطبخ:


لن يظلّ ضيوفك في غرفة الجلوس أو على الشرفة كل الوقت، إذ سيتوجه بعضهم إلى المطبخ لمساعدتك والتحدث معك كونك صاحب العزيمة. فمن الأفضل أن تُحَضّر بعض المقبّلات والوجبات الخفيفة. ضَعها على آخر قسم من طاولة المطبخ أو من قرب المجلى، فيتناولها ضيوفك خلال الحديث. لكن لا تُكثر منها حتى لا يشبع الضيف قبل الجلوس إلى مأدبة العشاء.



 


3- الحلويات في غرفة الجلوس:


بعد العشاء، تُقَدّم الحلويات عادةً على طاولة المائدة نفسها حيث يجلس ضيوفك. لكن اكسر القاعدة وضَع الحلويات على طاولة واسعة في غرفة الجلوس، حتى ينتقل ضيوفك ويحرّكوا أقدامهم، ويسود جوٌّ من التحادث المرِح في الغرفة المجاورة أمام شاشة التلفزيون أو على أنغام الراديو مثلاً.



 


فغالباً ما يركّز الأشخاص على فترة العشاء بحدّ ذاتها، من دون إيلاء الأهمية للأوقات السابقة واللاحقة له.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم