الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نصائح للسفر وحدَك

نصائح للسفر وحدَك
نصائح للسفر وحدَك
A+ A-

بإمكانك السفر وحدك للاستجمام والتمتع بالراحة والوحدة، والتخلّص من الإجهاد والإرهاق. إلاّ أنّ هذا النوع من السفر قد يكون صعباً وخطراً في بعض الأحيان، لذا اتّبع النصائح التالية لتنعم برحلة مميزة:
• قم بإرسال رسالة إلى أصدقائك تحمل عبارة "أنا مسافر إلى البرازيل هل لديكم من معارف هناك؟"، مثلاً، وانتظر الجواب. هذه الطريقة قد تكون مجدية كونك ستتعرف إلى أشخاص سيساعدونك على اكتشاف البلد الذي تقصده وتأمين حاجاتك، وذلك بحسب موقع webmd.
• ينصح موقع الـ independenttraveler بالانتباه إلى نفسك من الآخرين، خصوصاً بغياب الشريك الذي من المفترض أن يحمي ظهرك في الغربة. وحدك في الشارع ستكون أكثر عرضة للسرقة، الـ scam artists، إضافة إلى الاضطرابات الصحية. من هنا عليك التصرّف بطبيعية وعدم لفت الأنظار إليك، وإخفاء حقيقة كونك سائحاً والتصرّف كما لو كنت مواطناً. فاعلم تعرفة سيارات الأجرة، مثلاً، تحلّى بالثقة وقم بالسير بشكل مستقيم متوجهاً نحو هدفك مباشرة.
• قم بشراء الكتاب - الدليل فهو سيقدّم لك كل المعلومات التي تحتاج إليها عن المطاعم، الأماكن السياحية وغيرها في البلد الذي تسافر إليه. كما بإمكانك تحميل أحدها، وإجراء البحوث عن البلد الذي تتوجه إليه عبر الانترنت، فراقب التعليقات التي يتركها المسافرون، وما ينصحك به الاختصاصيون، هذا بحسب موقع الـ gutsytraveler.
• أما بالنسبة إلى النساء فينصح اختصاصيو صحيفة "التيليغراف" التحقق من نوعية اللباس الذي ترتديه النساء في البلد المنوي السفر إليه، ونوع البشرة نتيجة اكتساب السمرة في الصيف؟ ومن المستحب وضع خاتم زواج لإبعاد الرجال غير المرغوب فيهم.
• وزّع أموالك، فضع القليل منها في محفظتك، وضع الفيزا كارد وغيرها في الـ money pouch. عندما تبدأ رحلتك السياحية، خذ معك نسخة من جواز سفرك واترك الأصلية في غرفة الفندق. وعند السفر، ابقي جواز سفرك بعيداً من أموالك كي لا تضيع أياً منهم، وهذا بحسب موقع الـ travel.aarp.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم