الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مجزرة في اليمن ومناشدة للمجتمع الدولي للتدخل برياً لإنقاذ عدن وتعز

المصدر: "أ ف ب"
مجزرة في اليمن ومناشدة للمجتمع الدولي للتدخل برياً لإنقاذ عدن وتعز
مجزرة في اليمن ومناشدة للمجتمع الدولي للتدخل برياً لإنقاذ عدن وتعز
A+ A-

ناشد اليمن المجتمع الدولي التدخل السريع بقوات برية لإنقاذ عدن وتعز، ودعا المنظمات الحقوقية الدولية لتوثيق خروق الحوثي.


وأكد اليمن في رسالة لمجلس الأمن مقتل أطفال ونساء في مجزرة حي التواهي التي ارتفعت حصيلتها الى 86 قتيلاً، كما اتهم اليمن الحوثيين بتعمد استهداف النازحين.


وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين نقل في مؤتمر صحافي من الرياض مناشدات من سكان عدن للعاهل السعودي الملك سلمان لانقاذ اليمنيين من الميليشيات، كما دعا إلى تدخل بري عاجل ينقذ عدن من السقوط محملاً الحوثيين مسؤولية ما جرى ومطالباً بتحقيق دولي.
وطالب وزير الخارجية اليمني قوات التحالف بالتدخل لمنع استهداف المدنيين في اليمن, مناشداً في ذات الوقت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولايته والتحرك لحماية المدنيين وإنقاذ اليمن من ميليشيات الحوثي والمخلوع على عبدالله صالح.


كما قتل قائد القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي في ثلاث محافظات جنوبية بعد ان اصيب برصاص قناص في عدن بحسبما افاد مسؤول في الجيش، وقال مصدر في الجيش ان اللواء الركن علي ناصر هادي (لا تربطه علاقة قرابة بالرئيس)، قتل بينما كان ينظم صفوف "المقاومة الشعبية" المناهضة للحوثيين في حي التواهي بوسط عدن الذي يتعرض لهجوم من قبل الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.


وكان هذا الضابط الكبير عين قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة التي تضم محافظات عدن ولحج وابين، من قبل الرئيس هادي بعد لجوئه الى الرياض في اذار الماضي مع بدء العملية العسكرية ضد الحوثيين.
وقتل سبعة من المقاتلين الموالين لهادي واصيب 95 بجروح في المعارك التي دارت خلال الساعات الـ 24 الاخيرة في عدن بحسبما افاد المسؤول الطبي الخضر لصور.
وافادت مصادر عسكرية ان المعارك والغارات اسفرت عن مقتل 17 شخصا في معسكر الحوثيين وحلفائهم اضافة الى مقتل خمسة مقاتلين اضافيين في محافظة الضالع الجنوبية شمال عدن.
وذكر شهود ان العديد من سكان عدن يحاولون الهرب من القتال ويستخدمون زوارق صغيرة للهروب عبر البحر. وذكر شهود ان عددا من السكان لقوا حتفهم بعد ان اصيب مركبهم برصاص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم