الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في كوبا... زيجات رمزية بين مثليي الجنس

المصدر: "أ ف ب"
في كوبا... زيجات رمزية بين مثليي الجنس
في كوبا... زيجات رمزية بين مثليي الجنس
A+ A-

أعلنت مارييلا كاسترو الاخصائية في علم الجنس ابنة الرئيس الكوبي راوول كاسترو المؤيدة لزيجات مثليي الجنس أن زيجات رمزية بين المثليين ستنظم السبت في الجزيرة، في سياق فعاليات اليوم الوطني لمناهضة كراهية المثلية الجنسية.


وقالت النائبة مارييلا كاسترو التي تتولى إدارة المركز الوطني للتثقيف الجنسي والتي تكافح منذ سنوات عدة لتشريع زيجات المثليين "تعذر علينا إقامة مراسم فعلية، لكننا أردنا الاحتفال بالحب مع رجال دين يرافقوننا منذ فترة".
وهي أوضحت "خطرت الفكرة على بالي عندما حضرت عرس جماعيا في تورنتو وأردت القيام بذلك هنا ... لكن على نطاق أضيق بداية".
وهذه الزيجات موجهة إلى "الأزواج الذين يريدون المشاركة في هذه الفعاليات البسيطة والمتواضعة" في إطار اليوم الوطني لمناهضة كراهية المثلية الجنسية الذي يحتفى به للمرة الثامنة في كوبا.
وهذه الدورة مكرسة للدفاع عن مراكز عمل المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية ومغايري الهوية الجنسية لأنه "تبين لنا أن هؤلاء الأشخاص هم أكثر استضعافا ... في مراكز العمل وضمن العائلة والمدرسة أيضا"، على ما قالت مارييلا كاسترو.
ومن المرتقب أن تقدم جوقة المثليين في واشنطن التي أسست سنة 1981 أول عرض لها في كوبا السبت، على ضوء التقارب التاريخي بين هافانا وواشنطن الذي أعلن عنه في كانون الأول.
واضطهد مثليو الجنس في الجزيرة الشيوعية بعد ثورة 1959 التي قادها فيدل كاسترو وهم كان يعتقلون خصوصا في معسكرات عمل في الستينيات ويتعرضون للتهميش الاجتماعي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم