الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هكذا تحضّر لسفرتك في عملك

هكذا تحضّر لسفرتك في عملك
هكذا تحضّر لسفرتك في عملك
A+ A-

ومن لا يرغب في التنعم بعطلة بعيدة عن جوّ العمل وإجهاده؟ للتمتع بسفرة تملؤها اللحظات السعيدة والراحة، عليهم إتمام المهام التالية التي ينصح بها موقع الـ huffingtonpost قبل سفرهم:
• أنجز مهامك قبل السفر، وقم بإعداد لائحة بكلّ ما هو ضروري ومستعجل ومقلق، لا يمكن تركه إلى حين عودتك. اهتمّ بأولوياتك وقم بإنجازها، أو أعط التعليمات لأحد زملائك للاهتمام بها في غيابك. ولا تنسَ التفكير والتحضير لمهامك من بعد عودتك قبل سفرك، لأنّك ستكون تائهاً وضائعاً عند العودة.
• عليك بإعلام زبائنك وزملائك وجميع من يُحتمل أن يتّصلوا بك خلال سفرك، إنّ هذا الأمر في غاية الضرورة. وعليك أن تترك قائمة بأسماء الأشخاص وأرقام الهواتف والمعلومات الضرورية التي من الممكن اللجوء إليها عند الضرورة.
• إن كنت تنوي السفر لمدّة طويلة، عليك بإعطاء مهامك لإحدى زملائك لإتمامها، فبعض المشاريع والمواعيد من المستحيل تأجيلها، يمكنك بهذه الحالة تكليف أحد ما للقيام بها عوضاً عنك.
• لا تذهب قبل تنظيف مكتبك، فليس هناك أبشع من العودة من العطلة ورؤية الأوراق والملفات على مكتبك. قد يأخذ ذلك القليل من الوقت منك، إلاّ أنّ ذلك سيريحك كثيراً لاحقاً.
• حاول أن تذهب دون أن تحمل معك الكومبيوتر المحمول أو الهاتف لتريح نفسك من ضغط العمل. تخلّص من ثقل الضغوط اليومية والمهنية التي تقع على عاتقك واستمتع برحلتك!

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم