السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تظاهرة تندد بـ"القاعدة" في المكلا جنوب اليمن

المصدر: "أ ف ب"
تظاهرة تندد بـ"القاعدة" في المكلا جنوب اليمن
تظاهرة تندد بـ"القاعدة" في المكلا جنوب اليمن
A+ A-

تظاهر مئات السكان في المكلا مساء الاحد ضد "تنظيم القاعدة،" الذي يسيطر على كبرى مدن محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، منذ منتصف الشهر الماضي، بحسب شهود عيان. وانطلقت التظاهرة من أحد المساجد بعد ان حاول أحد عناصر "القاعدة" الإعتداء على إمام المسجد خلال صلاة العشاء، وفقاً للمصدر.


ووجّه عنصر "القاعدة" مسدّسه الى الأمام مهدداً إياه بالقتل اذا لم يتوقف عن انتقاد المجموعة الجهادية التي تتحكم بمختلف أوجه حياة سكان المكلا، بحسب توضيحات الشهود.


وردد المتظاهرون هتافات "لا قاعدة لا حوثي ياجنوبي صح النوم" كما نددوا بخالد باطرفي، الذي يعتبر زعيم "تنظيم القاعدة" في المدينة، والذي تمكّن من الفرار من سجن المكلا المركزي مع نحو 300 آخرين عقب اقتحام عناصر القاعدة السجن الشهر الماضي.


وقال أحد المشاركين في التظاهرة، مشترطاً عدم ذكر اسمه: "لن نتوقف عن الاحتجاجات للمطالبة بخروجهم، فقد بداوا يتدخلون بكل صغيرة وكبيرة في حياتنا ولا يمكن ان نسكت عن ذلك".


وفضلاً عن الحواجز العديدة للتدقيق والتفتيش، يطلب الجهاديّون من السكان إحالة خلافاتهم الى "محاكمهم الشرعيّة"، التي تطبّق الشريعة بشكل صارم، كما يسعى "التنظيم" الى فرض أئمته على كافة المساجد في المدينة.


وللمفارقة، فان المكلا لا تعاني من أي نقص في الوقود او المواد التموينيّة، خلافاً لسائر مدن جنوب اليمن مثل عدن وتعز بسبب المواجهات العنيفة بين المتمردين وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم