السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل يصبح "فايسبوك" منصة إخبارية؟

هل يصبح "فايسبوك" منصة إخبارية؟
هل يصبح "فايسبوك" منصة إخبارية؟
A+ A-

نقل موقع engadget خبراً عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية خبراً يفيد أنَّ "فايسبوك" توصل إلى اتفاق مع مواقع تابعة لصحف أميركية مثل "نيويورك تايمز" و"ناشيونال جيوغرافيك"، لتفعيل خاصية جديدة أطلق عليها اسم "المقالات الفورية" Instant Article التي تتيح لمستخدمي موقع "فايسبوك" قراءة مقالات أو أخبار كاملة من الصحيفة على الجزء المخصص لتغذية الأخبار في حسابات المستخدمين من دون أن يغادر المُستخدم حسابه ويذهب للاطلاع على الخبر في موقع الصحيفة أو المجلة.


وستسمح هذه الميزة من تسريع وتيرة مشاهدة المستخدمين للأخبار عبر "فايسبوك" بدلاً من الضغط على رابط المقال الذي يُعيد المستخدم إلى موقع الصحيفة. أما في ما يخص أصحاب ومالكي الصحف والمجلات التي سيصبح مضمونها متاحاً عبر "فايسبوك" سيتمكنون من خلال هذه الخدمة الحصول على عائد الإعلانات التي يجلبونها، أما في حال تمكن "فايسبوك" من جلب إعلانات تتصل بالمقال، يحق له الاحتفاظ بـ 30% من عائدات هذه الإعلانات.


ومن المتوقع تفعيل هذه الميزة خلال شهر أيار الجاري، على الرغم من وجود تحفظات لدى بعض المواقع الإخبارية الكبرى التي لا ترغب في أن تكون رهينة لوسائل التواصل الاجتماعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم