الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ايران تحتجز سفينة شحن أميركية في مياه الخليج

المصدر: رويترز
ايران تحتجز سفينة شحن أميركية في مياه الخليج
ايران تحتجز سفينة شحن أميركية في مياه الخليج
A+ A-

أفادت "وكالة انباء فارس الايرانية" أن ايران احتجزت سفينة شحن أميركية بسبب "انتهاك" المياه الاقليمية.


وبينما أفاد مسؤول أميركي أنه لا توجد مؤشرات حتى الآن على اقتياد اي سفينة أميركية الى ميناء ايراني، قال متحدث باسم البنتاغون أن قوات ايرانية اعتلت السفينة "ميرسك تيغرس" التي ترفع علم جزر المارشال في الخليج، وأن اعتلاء السفينة جاء بعدما اطلقت دورية ايرانية النار على السفينة وامرتها بالتوغل في المياه الايرانية، مشيراً الى أنه "لا يوجد مواطنون اميركيون على السفينة المحتجزة". 


هذا وأضاف المتحدث، أن السفينة كانت تبحر عبر مضيق هرمز حين وقع الحادث، وأن "طائرات أميركية والمدمرة فراغوت استجابت لاشارة استغاثة من السفينة ميرسك تيغرس وتراقب الوضع". 


خلاف تجاري


الى ذلك، اعلنت وكالة فارس الايرانية للانباء ان اعتراض السفينة التجارية يعود لخلاف تجاري. ولم يصدر بعد اي تاكيد من مصدر رسمي لهذه المعلومات. ونقلت الوكالة عن "مصدر مطلع" قوله ان السفينة التابعة لشركة مايرسك الدنماركية، التي ارغمت على التوجه الى جزيرة لارك الايرانية، حسب ما نقل البنتاغون، "على خلاف مع ادارة المرافىء الايرانية التي حصلت على حكم قضائي بمصادرتها".


من جهة أخرى، نقلت وكالة "تسنيم" الايرانية عن مصدر غير محدد قوله إن حادث السفينة ليس له بعد عسكري ولا سياسي. وأضاف المصدر "ليس لهذا علاقة بالأمور العسكرية أو السياسية ولكن بالأمور المدنية ويمكن لسلطات الموانئ التعامل معه".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم