الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أيّ المطارات الأكثر جهوزاً تكنولوجياً؟

أيّ المطارات الأكثر جهوزاً تكنولوجياً؟
أيّ المطارات الأكثر جهوزاً تكنولوجياً؟
A+ A-

أجرى موقع السفريات "كاياك" Kayak بحثاً لمعرفة أسماء المطارات الأكثر تطوّراً تكنولوجياً. فعدد كبير من المسافرين يرغبون في الاستفادة من هواتفهم الخليوية أو من كومبيوترهم المحمول للتحقق من رسائلهم أو الاستفادة من التطبيقات عليهما قبل أن تنفذ البطاريّة.
وتجنباً لنفاد جهازك من الكهرباء، عمد موقع Kayak لإجراء استفتاء وتحديد المطارات الأكثر جهوزاً. وقد تبيّن أنّ مطار "هيثرو" في لندن مجهّز بأكثر من 3000 منفذ كهربائي مجاني لأكثر من 73.405.330 مسافر في العام. أمّا بالنسبة إلى مطار Chopin Varsovie حيث تفوق حركة المسافرين سبع مرّات مطار لندن (10.590.000.300 مسافر في العام)، يقدّم العدد نفسه منها، فضلاً عن المناطق المجهزة بموانئ الـ USB. والأمر مماثل لمطار مدريد الذي يقدّم نحو 1000 منفذ كهربائي. وبحسب الموقع، هناك مطارات عدة يمكنها تطوير إمكاناتها في هذا المجال وخصوصاً Francfort-Rhein/Main في Hambourg و Varsovie.
وفي مطار John F. Kennedy في نيويورك، جميع المنافذ مجموعة في نهاية صف كبير من المقاعد أمام كل باب ركوب. أمّا في Barcelone El Prat و Munich فهي موجودة بالقرب من المقاعد. أمّا بالنسبة إلى مطار فيينا ذي المواصفات التكنولوجية الرفيعة، فهو يقدّم مقاعد مناسبة لمستخدمي الكمبيوتر المحمول مع منفذ كهربائي ومكتب صغير، وذلك في أماكن هادئة ومميّزة بعيدة من زحمة المسافرين. كما تُجهّز بعض المطارات حالياً بخدمة "الواي الفاي" المجانية كالمطارات الباريسية مثلاً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم