الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

حماس: تقرير الامم المتحدة عن الهجمات بغزة دليل على جرائم اسرائيل

المصدر: ا ف ب
حماس: تقرير الامم المتحدة عن الهجمات بغزة دليل على جرائم اسرائيل
حماس: تقرير الامم المتحدة عن الهجمات بغزة دليل على جرائم اسرائيل
A+ A-

اعتبرت حركة حماس ان تقرير الامم المتحدة الذي حملت فيه الجيش الاسرائيلي مسؤولية شن سبعة هجمات على مدارس تابعة لها في غزة في اطار الحرب الاخيرة الصيف الفائت، يشكل "دليلا قاطعا" على ارتكاب اسرائيل "جرائم حرب" ضد المدنيين الفلسطينيين.


وفي رسالة الى مجلس الامن الاثنين، قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان هذه الهجمات اوقعت 44 قتيلا و227 جريحا على الاقل بين السادس عشر من تموز والسادس والعشرين من آب/اغسطس، في هذه المدارس التي كانت تستخدم ملاجىء للمدنيين الفلسطينيين.


واضاف بان كي مون "انها قضية بمنتهى الفداحة. ان الذين طلبوا الحماية وظنوا انهم منحوا ملجأ هناك تبددت آمالهم وتعرضت ثقتهم للخيانة".


وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان "تقرير الامم المتحدة يمثل دليلا قاطعا على ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين في مراكز الايواء الدولية"، مضيفا ان حماس "تدعو الجهات الدولية الى جلب قادة الاحتلال القتلة الى المحاكم الدولية".


واكد ان حماس "ستضع هذا التقرير بكل تفاصيله موضع الاهتمام والدراسة لدى جهات الاختصاص في الحركة"، داعيا السلطة الفلسطينية الى "العمل على استثمار هذا التقرير لملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية".


في المقابل، نفى ابو زهري "وجود أي معلومات لدى الحركة بشأن وجود قطع سلاح في ثلاث مدارس كانت فارغة من اللاجئين بحسب التقرير".
وقامت لجنة بالتحقيق في هجمات تعرضت لها مدارس تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (اونروا) من 8 تموز حتى 26 اب 2014، لكنها القت الضوء ايضا على العثور على اسلحة في ثلاث مدارس.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم