الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مقتل 12 جنديا مواليا لصالح في غارات على جنوب اليمن

المصدر: "ا ف ب"
مقتل 12 جنديا مواليا لصالح في غارات على جنوب اليمن
مقتل 12 جنديا مواليا لصالح في غارات على جنوب اليمن
A+ A-

قتل 12 جنديا من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفة مع الحوثيين، في غارات شنها الاثنين طيران التحالف العربي ضد مواقع في عتق كبرى مدن محافظة شبوة بجنوب اليمن.
واكدت مصادر عسكرية ان طيران التحالف شن غارات على خمس مدارس حولها الحوثيون وحلفاؤهم الى مقرات عسكرية ومخازن ذخيرة وكانت تحتوي ايضا على دبابات وعربات مدرعة.
كما قصفت طائرات التحالف عدة مواقع للحوثيين وحلفائهم في عدن، كبرى مدن الجنوب، لاسيما في احياء دار سعد وخور مكسر ومواقع اخرى عند المدخلين الشمالي والشرقي للمدينة.
وشن طيران التحالف ايضا غارتين على مواقع للقوات الموالية لصالح في ضواحي مدينة لودر، ثاني اكبر المدن في محافظة ابين الجنوبية، ما أسفر عن تدمير عدد من الاليات والعربات العسكرية بالاضافة الى سقوط قتلى وجرحى.
واكدت مصادر محلية ان الغارات شملت جبل ثرة جنوب لودر ومواقع في المنطقة الرابطة بين لودر ومحافظة البيضاء المجاورة.
وفي الاثناء، تستمر المواجهات في عدة انحاء من جنوب اليمن، بين مسلحي "المقاومة الشعبية" المؤيدة للرئيس المعترف به دوليا، وقوات صالح والحوثيين، وذلك لليوم الثاني على التوالي. وتركزت الاشتباكات في لودر وعدن وتعز.
ويستخدم الطرفان الدبابات وقذائف أر بي جي في المواجهات وسط احياء مكتظة بالسكان، بحسبما قال سكان.
وشوهد المئات من سكان تعز، المدينة الكبيرة في جنوب غرب البلاد، يغادرون منازلهم باتجاه مناطق نائية هربا من المواجهات العنيفة المستمرة منذ يومين في وسط المدينة. وارتفعت حصيلة الضحايا المدنيين في المدينة الى 16 شخصا في يومين من المواجات بحسب مصادر محلية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم