الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

واشنطن تعلن ان انتشارها البحري في الخليج هو "للحفاظ على خياراتها"

المصدر: "ا ف ب"
واشنطن تعلن ان انتشارها البحري في الخليج هو "للحفاظ على خياراتها"
واشنطن تعلن ان انتشارها البحري في الخليج هو "للحفاظ على خياراتها"
A+ A-

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية الثلثاء ان الانتشار البحري الاميركي قرب شواطىء اليمن يتيح للولايات المتحدة "الحفاظ على خياراتها"، ليتزامن هذا مع الاعلان عن اقتراب مجموعة من السفن الايرانية من الشواطىء اليمنية.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن ان نشر السفن الحربية الـ12 في خليج عدن وشمال المحيط الهندي انما ياتي "ردا على تدهور الوضع الامني في اليمن". واضاف المتحدث "بوجود قوة بحرية اميركية في المنطقة نحافظ على خياراتنا".
واعتبر المتحدث ان وصول سفن ايرانية تشتبه الولايات المتحدة بانها قد تحمل اسلحة الى التمرد الحوثي في اليمن في خرق لحظر الامم المتحدة، كان احد "اسباب" القرار بزيادة الانتشار البحري الاميركي في المنطقة.
ورفض المتحدث باسم البنتاغون الرد على سؤال حول ما سيفعله الاميركيون في حال اقتراب السفن الايرانية من الشواطىء اليمنية، واكتفى بالقول "لا نعرف ما تنوي قافلة السفن الايرانية القيام به الا اننا نراقبها".
وكان مجلس الامن اصدر في الرابع عشر من نيسان قرارا يفرض حظرا على نقل السلاح الى الحوثيين في اليمن.
واعلنت الولايات المتحدة الاثنين ان حاملة الطيران تيودور روزفلت اقتربت من شواطىء اليمن مع السفينة المجهزة بقاذفات صواريخ من نوع نورماندي. وتحمل حاملة الطائرات نحو 5000 رجل و60 طائرة.
ولا تشارك الولايات المتحدة في الضربات الجوية في اليمن الا انها تقدم دعما استخباراتيا ولوجستيا لقوات التحالف العربي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم