الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 قواعد أساسية للتعارف عبر الإنترنت

5 قواعد أساسية للتعارف عبر الإنترنت
5 قواعد أساسية للتعارف عبر الإنترنت
A+ A-

أصبح التعارف عبر الإنترنت واقعاً لا مفرّ منه في العالم اليوم، لكن تجدر الإشارة إلى أن "القواعد" للتعارف عبر الإنترنت مختلفة عن التعارف المباشر. من هنا، لا تتسرع في الضغط على Flirt أو Like أو Favorite ولا تراسل الشخص الآخر قبل أن تتعرف إلى القواعد الضرورية التالية:


 


 


 


1- حدّد فترةً معينة للتواصل الإلكتروني:


إذا حصل انجذابٌ بينكما، تواعدا في أسرع وقت ممكن. لا تدع أسابيع تمرّ، إلا في حال سفر أحدكما، وتمركزه في دولةٍ أخرى. فإذا التقيتَ الشخص الآخر في وقتٍ مبكر من غزلكما الإلكتروني، ستكتشف إذا ما يجدر بك "الاستثمار" أكثر في هذه العلاقة أم لا.


 


2- لا تكشف الكثير عن نفسك بدايةً:


لا تفصح عن معلومات خاصة بك مِثل عنوانك المفصّل مثلاً. يمكنك الإشارة إلى المنطقة التي تسكنها من دون الدخول في تفاصيل الشارع والمبنى. لا تُخبِر عن نوع السيارة التي تقودها ولا حتى لونها، ولا تتطرق إلى راتبك الشهري. عليك الانتباه لأن هناك عدداً كبيراً من المخادعين في شبكة الإنترنت الذين يوهمونك بشخصيةٍ أخرى، ويحاولون عبرها استغلالك مادياً أو جنسياً.


 


3- تذكّر أن الشخص الآخر ليس حقيقياً فعلاً إلا عند لقائه:


قد تعتقد أن هناك مبالغة في هذا القَول، ولكن حتى مع صورة الشاب الأخّاذة وهوايات تلك المرأة المميزة، لا تثق كلياً بالحساب الذي تتواصل معه، إلا بعدما تلتقي الشخص الآخر.


 


4- اجعل اللقاء الأول قصيراً:


فَليكن اللقاء الأول في مقهى أو حانة، حتى تتشاركا القهوة أو كأساً. هكذا تتحكمان بفترة اللقاء. فإذا لم تُعجَب بالشخص الآخر، ولاحظت أنه مغاير للصورة التي كونتها عنه في الإنترنت، يمكنك الاستئذان باكراً والمغادرة، بدل أن تُجبَر على البقاء في موعدٍ طويل المدة قائمٍ على مشاهدة فيلمٍ ما، أو تناول العشاء معاً.


 


5- كن صادقاً:


طبعاً عليك أن تكون صادقاً، سواء أكان التعارف عبر الإنترنت أم لا. لا تُخبِر أموراً كاذبة عن نفسك، أو تبالغ في موضوع ما حتى تبدو جاذباً أكثر. تصرّف على طبيعتك ولا تغيّر هويتك الحقيقية.


 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم