الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

The X factor بين البروز والتراجع

المصدر: "دليل النهار"
نداء عودة
The X factor بين البروز والتراجع
The X factor بين البروز والتراجع
A+ A-

بعد اكتمال أعداد المتبارين ضمن ثلاث فئات غنائية، أطلّت الحلقة السادسة لبرنامج The X Factor على شاشة MBC4 وهي الحلقة الأولى للعروض المباشرة لإثني عشر متبارياً استقرّ أعضاء لجنة التحكيم على اختيارهم. وفي الظهور الثاني لهؤلاء برز ضعف عدد كبير منهم أخطأ أفراد اللجنة في تفضيلهم على متبارين آخرين كانوا أخرجوا على غير دقّة في حسابات البرنامج. وقد يعود هذا الضعف غالباً الى الخطأ في الخيارات الغنائية التي يمليها كلّ من أعضاء اللجنة على المتبارين.


فقد كان لافتا وإيجابياً اعتراف الفنانة إليسا أنها أخطأت مع القيمين على البرنامج في اختيار إحدى أغاني الفنانة شيرين التي أدّتها المصرية ندى خليل فلم تنسجم مع صوتها الطربي، كذلك لم يظهر السوري مجدي شريف بقوة إطلالته الأولى إذ كان أداؤه غير موفّق تماماً لإحدى أغاني الفنان وائل كفوري "الغرام المستحيل" التي تتطلّب تمكّنا عاليا في الأداء، بينما اعتمد المتباري على إحساسه الغنائي فقط. أمّا التونسية رانيا الجديدي صاحبة الصوت المذهل الذي كاد يغادر البرنامج من الحلقة الأولى لولا تدارك الفنانة إليسا هذا الخطأ، فقد أذهلت الأسماع مجدداً بأدائها موشّح "لما بدا يتثنى" بتوزيع موسيقى التكنو.


وعلى مستوى الفرق الجماعية بإشراف الفنانة دنيا سمير غانم، فقد أدت في إطلالاتها السابقة بقوة وتجانس بين أفرادها، لكن عادت وظهرت أقلّ إتقاناً ووهجاً في هذه الحلقة كفريق The five المكوّن من مجموعة شباب عرب، والفريق التونسي "Avess band" الذي قدّم إحدى أغاني الفنان عمرو دياب من دون أن يضيف أيّ جديد فني أو ابتكاري. أما فريق ""Guitanay فكان أداؤه إحدى أغاني الفنان راغب علامة أكثر تماسكاً، وتفوّق الفريق المصري "Mounib band" على جميع الفرق المتبارية لتمتّع أفراده بأصوات متمكنة بتأديته "بشرة خير" الأغنية المصرية الشهيرة لحسين الجسمي. ومن حيث التمكّن الغنائي برزت قوة المتبارين الذين كانوا انضموا إلى فئة الإنترناشونال التي تولّى الفنان علامة توجيهها. من هنا بدا متبارو راغب علامة الأقوى غناءً وحضوراً وعلى رأسهم السعودي حمزة هوساوي واللبنانية لاتويا والجزائري ندجيم معطى الله.


يمكن برنامج The X factorأن يعيد الى متباريه قوة الغناء والحضور عبر الإعتناء بالخيارات الغنائية التي من شأنها أن تمتع المشاهد، كما اعتادت برامج الهواة الغنائية أن تفعله.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم