الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وصول وفد من حكومة الوفاق الفلسطينية الى غزة

المصدر: "ا ف ب"
وصول وفد من حكومة الوفاق الفلسطينية الى غزة
وصول وفد من حكومة الوفاق الفلسطينية الى غزة
A+ A-

اعلن مسؤل فلسطيني في هيئة المعابر والحدود التابعة للسلطة الفلسطينية وصول وفد من وزراء ومسؤولين من حكومة الوفاق الى قطاع غزة ظهر الاحد عبر معبر بيت حانون (ايريز) لمتابعة عمل الحكومة في غزة.
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس "وصل الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة نحو اربعين مسؤولا في الحكومة الفلسطينية بينهم احد عشر وزيرا من اجل متابعة اعمال الحكومة في غزة خاصة قضية الموظفين".
ومن المقرر ان يمكث الوفد الحكومي في غزة حتى نهاية الاسبوع الحالي لبحث كافة القضايا العالقة.
وقال المتحدث باسم حكومة الوفاق إيهاب بسيسو في تصريحات للصحافيين "الحكومة تقف على مسافة واحدة من الجميع (...) ونحمل رسالة الى جميع القوى الوطنية والاسلامية والمجتمعية بضرورة التوحد".
واوضح بسيسو "ندرك تماما وجود اختلافات لكن علينا تغليب المصلحة العليا"، مضيفا "سنعمل على توفير الحلول للموظفين".
وتعليقا على الزيارة، قال سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحافي ان الحركة تدعو الحكومة الفلسطينية الى "الالتزام بالتفاهمات الخاصة بملف الموظفين والمعابر والتوقف عن السياسة الانتقائية في تطبيق الاتفاقات وانهاء سياسة التمييز بين الموظفين".
واعلنت نقابة موظفي حماس في غزة الى اضراب واعتصام امام مقر مجلس الوزراء الثلاثاء القادم "للمطالبة بحقوقهم".
ودعا رامي الحمد لله رئيس الوزراء الفلسطيني خلال اجتماعه بوزراء حكومة الوفاق الوطني بمكتبه في رام الله الأحد حسب ما ذكرت وكالة وفا الرسمية، قبيل توجههم إلى قطاع غزة، "الى العمل على إنجاز الملفات العالقة وحلها، وبشكل خاص قضية الموظفين".
وقال الحمد الله "بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، فالحكومة تضع قضايا قطاع غزة، لا سيما إعادة الإعمار على رأس أولوياتها، وتبذل كافة الجهود لتوحيد مؤسسات الدولة الفلسطينية، وتعزيز المصالحة وتحقيق الوحدة الفلسطينية".
وكان الحمد الله زار قطاع غزة منتصف الشهر الماضي.
وتطالب حماس حكومة التوافق الفلسطينية بدفع رواتب موظفيها الذين يصل عددهم الى نحو 40 الفا بين مدني وامني.
ورغم ان قرابة 24 الف موظف مدني في حكومة حماس السابقة تلقوا نهاية العام الماضي دفعات نقدية من رواتبهم من السلطة الفلسطينية بقيمة 1200 دولار اميركي، الا ان الموظفين العسكريين لم يتلقوا اي دفعات مماثلة، في حين تصر حماس على ان يتم دمجهم ايضا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم